كتبت: ريهام محمد

أقيم حفل جرامي 2024 ، بالرابع من فبراير، في لوس انجلوس بمسرح كريبتو، من تقديم الإعلامي تريفور نواه، ورغم العواقب التي تواجه الفنانين لإدانتهم لإسرائيل، إلا أن عدد منهم أظهروا دعمهم لفلسطين أثناء العرض.

1- إسبيرانزا سبالدينج

كانت المغنية والعازفة إسبيرانزا سبالدينج مرشحة لجائزة “أفضل ألبوم Jazz” عن ألبومها Alive at the Village Vanguard، وأظهرت دعمها لغزة بارتدائها الشال الفلسطيني على السجادة الحمراء.

2- إيجا موني

أظهرت الشاعرة إيجا موني دعمها لفلسطين بحملها حقيبة على هيئة بطيخة، والتي أصبحت ترمز للعلم الفلسطيني بسبب تضمنها نفس الألوان، ويذكر أنها كانت مرشحة لجائزة أفضل ألبوم شعري عن When The Poems Do What They Do.

3- فريق Boygenius

طالب ثلاثي Boygenius، المكون من فيبي بريدجرز، لوسي جاكوس، جوليين بيكر، بوقف إطلاق النار على غزة عن طريق ارتدائهن شارة لمنظمة “فنانين داعمين لوقف القصف”، وكان الفريق قد فاز عن ألبوم The Record جائزة “أفضل ألبوم بديل” وجائزة “أفضل آداء روك” عن Not Strong Enough، إلى جانب ترشيحهن لـ 3 جوائز أخرى.

4- آني لينوكس

في نهاية عرضها التكريمي للراحلة شينياد أوكونور، التي اشتهرت بمساندتها للشعب الفلسطيني، قالت آني لينوكس “نحن فنانون داعمون لوقف إطلاق النار والسلام العالمي”.

الجدير بالذكر أن خطاب الفنانين الداعمين لوقف إطلاق النار قد حصل على توقيع من أكثر من 1000 فنان على رأسهم دوا ليبا، أندرو جارفيلد، كيت بلانشيت، سيلينا جوميز، جينيفر لوبيز، ليلي جلادستون، ماهرشالا علي وغيرهم.