كتبت :مريم يعقوب

شهدت الحلقات رقم 23 من مسلسلات رمضان العديد من الأحداث والتطورات، مع اقتراب انتهاء الشهر وتصاعد المشاهد، خاصة مع طرح مسلسلات جديدة خلال الأيام الماضية.

سوق الكانتو

حيث شهدت الحلقة الثالثة والعشرين من مسلسل “سوق الكانتو” العديد من الاحداث المشوقة حيث ظل صالح يسرد لشقيقه طه القماش عن الظلم الذي عاشه على يد قوات الاحتلال الانجليزي.

كما نرى مشهد تعذيب احد الظباط الانجليز لمواطن الامر الذي يستفذ صالح كثيراً ولكن يطلب منه طه التعامل مع الموقف بهدوء حتى لا يقعا في المشاكل.

جميلة

وشهدت الحلقة الثالثة والعشرون العديد من الاحداث الهامة حول شخصية “جميلة” التي تجسدها الفنانة ريهام حجاج.

اذ يظهر رجب مرة أخرى بعد شفائه امام مدرسة شهيرة ” سوسن بدر ” وتخبرها احدى الموظفات بوجوده ويبدوا على شهيرة المفاجئة والتوتر، يحكي رجب لطلبة المدرسة والموظفين حقيقة صباح التي أصبحت شهيرة ويظهر جميع الأوراق التي تثبت كلامه وتقوم بنات المدرسة بتصويره فيديو.

تخبر شهيرة الموظفات انها ستبيع المدرسة منعاً للمشاكل، تحاول شهيرة إخفاء الامر امامهم، تتصل شهيرة بجميلة للاطمئنان عليها و تخبرها عن عودة الرجل الغريب مره اخري حامل لسكين و ان الطالبات كانوا يصرخون خوفاً منه، تقترح جميلة ابلاغ البوليس منعاً لتصاعد الأمور، تذهب مي لجميلة و لا يبدوا عليها الحمل و تخبر جميلة انها تخلصت من الجنين و تخبرها جميلة ان اتفاقها معها اصبح ملغي، تذهب شهيرة لبيت رحب بعد معرفة عنوانه عن طريق رقم سيارته، تشتبك زوجه رجب معها، نخبر شهيرة رجب انها تريد ان تصل لاتفاق معه، تخبر شهيرة رجب انه تركها حامل في ابنتهم أيه برفقة والدة الكبير في السب بالإضافة الي عمارة تحتوي عل 36 شقة تخدمهم بالكامل، و قام صاحب العمارة بطردها هي و أبنائها و فامت بالخدمة في البيوت حتى تستطيع ان تعيش و تربي أبنائها بعد غيابة الذي طال، حتى قابلت سالم و علمها و ساعدها على تربيه أبنائها، يخبرها رجب انه دائم السؤال عليهم، يخبرها رجب ان كان مسجون في العراق ظلم لمدة 5 سنوات و بعد خروجه ظل يبحث عنهم، تعرض عليه شهيرة مبلغ مالي لكي يبعد عن ابنته، و تحاول اغرائه بالمال مره أخرى و لكنه يرفض بشدة و تصر شهيرة على كلامها و لكنه يرفض توسلاتها له، تخبره ان منزل جميلة مراقب و لكنها لا تخبره من ابنته الحقيقية جميلة ام ايه.

تستعين جميلة بضابط لتقصي امر رجب وتطلب منه البحث في الامر وتتصل بوالدتها ولكنها لا تجيب، ويطلب منها الضابط ان تطمئن، يعلم شريف لأول مرة حقيقة رجب عن طريق أحد الرجال المسؤول عن مراقبة شهيرة ويخبره الرجل ان عنوان رجب أصبح معه.

 

جعفر العمدة

اعتراف زينة لمحمد رمضان بحمله ، فيما علم محمد رمضان بوفاة والدها منذ فترة .

في الوقت الذي كشفت إيمان العاصي ” دلال” سبب خطف ابن جعفر العمدة واتفاقها مع بلال شامة.

وحكت دلال انها تعاني من عدم الخلفة وقررت خطف ابن جعفر اثناء حمل مي كساب واتفقت مع الدكتور ان يقول انها حامل ثم بعد ذلك اجهضت الجنين .