كتبت: مريم يعقوب

أقيم مساء أمس في قصر السينما برئاسة الفنان تامر عبد المنعم ندوة لتكريم الفنان الكبير حسن يوسف ،وقدم ” عبد المنعم ” درع الهيئة وشهادة تقدير من وزارة الثقافة نيابة عن الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة. وأدار الندوة المخرج عادل عوض .

وعرض عقب التكريم فيلم “الجبان والحب” من إنتاجه وإخراجه، والعمل من بطولة حسن يوسف، شمس البارودي، هند رستم، شويكار، عمر الحريري، زوزو نبيل، أحمد الجزيري، ناهد سمير، محمد رضا، نعيمة الصغير، فتحية شاهين، محمد أبو حشيش.

الاستعدادات الأخيرة لندوة تكريم حسن يوسف.. شاهد

حيث بدأت الندوة بالسلام الوطني لجمهورية مصر العربية ثم تحدث الفنان تامر عبدالمنعم عن ذكرياته مع النجم الكبير حسن يوسف في مسلسل “الضاهر” وقال : كم كان شرف لي مشاركة نجم كبير مثل الأستاذ حسن يوسف وتحدث عن تواضعه الجم أثناء تصوير المسلسل.

 

فن حسن يوسف: الفنان من غير جمهور خسران كل حاجة

 

حسن يوسف : توفيق الدقن كان  “مونون”.. وعبد المنعم مدبولي شتمني علي المسرح

وفي كلمته تحدث النجم حسن يوسف عن ذكرياته مع مجموعة من الفنانين وأبرزهم الفنان الراحل محمد عوض والذي أدار الندوة نجله المخرج الكبير عادل عوض ، ثم تحدث عن ذكرياته مع الفنان القدير الراحل عبد البديع العربي وقال ان أول من إكتشفه الفنان الراحل حسين رياض.

ومن بين النجوم الذي تحدث عنهم وكشف عن كواليس وأسرار لأول مرة عن الفنان الراحل توفيق الدقن وقال: “توفيق الدقن كان بيرجع مونون ومن أول الشارع بيشتم الشارع كله لغاية ما يوصل البيت يشتم عياله.. وفي مرة كان سايق عربية ومروح وفجأة صحي لقى نفسه في فاترينة عمر أفندي في شارع عبد العزيز”

 

حسن يوسف: هكذا أقلع توفيق الدقن عن الخمور - E3lam.Com

وأضاف: “وأقسم إنه مش هيحط خمرة في بقه وكان صادق في حلفانه، وأولاده كانوا السبب وبقى إنسان أطيب بكتير لما بطل الحكاية دي وتفرغ لشغله أكتر وبقى نجم من نجوم المسرح”

ثم تحدث عن الفنان الراحل عبدالمنعم مدبولي وقال: ” كنت بشتغل مع عبد المنعم مدبولي في مسرحية وشتمني على المسرح وقالي يا إبن الكلب وكان أول فنان يشتم على المسرح”.

 

فوضى في ندوة حسن يوسف بقصر السينما (فيديو وصور)الأحد 04/يونيو/2023 - 08:03 م سادت حالة من الفوضى في قصر ثقافة السينما وذلك فور وصول الفنان حسن يوسف لحضور ندوة تكريمه بالقصر والتي

تكريم الفنان حسن يوسف في قصر السينما يتصدر حديث مواقع التواصل| صور - بوابة الأهرام

حسن يوسف : كنت عايز فلوس بدل شهادة التقدير

وقال حسن يوسف خلال تكريمه في الندوة: «مبدئيًا أنا كان نفسي يدوني ظرف فيه فلوس بدال شهادة التكريم، ومن رأيي أنا بشوف حب الستات أهم من الرجالة، لأن الستات هم اللي بيجبوا الرجالة».

 

حسن يوسف في تصريحات صادمة: «أجبرت مراتي على العمل مع عادل إمام ولا أمنع ابني من القبلات»

واستكمل حسن يوسف حديثه عن علاقته بكرة القدم، وقال إنه يشجع النادي الزمالك، ويحب كرة القدم للغاية، مؤكدً: «أنا بشجع نادي الزمالك للأسف لأنه دلوقتي بقا يتغلب كتير من الأهلي، وبالمناسبة أنا كنت ممكن ألغي أوردر عشان ماتش كورة».

فوضى في ندوة حسن يوسف بقصر السينما (فيديو وصور)

حسن يوسف : سعاد حسني اتقتلت

قال حسن يوسف، خلال الندوة إن سعاد حسني كانت تعيش حياتها دون تفكير.. زعلت عليها لما توفيت جدا، لأني كنت بعتبرها زميلة تختة.. وكانت طيبة جدا ولحظات السعادة اللي بتعيشها كانت قدام الكاميرا، لأن زيجاتها كانت فاشلة”.

حسن يوسف: «سعاد حسني كانت حياتها الشخصية في منتهى الشقاء» | نجوم إف إم

وأضاف: “كانت بتكلمني الساعة 2 بالليل تقولي صلاح كريم هيموتني.. اجري بالبيجامة والشبشب ليها عشان الحق الخناقة.. وكنت دايما بقولها بطلي العبط ده ربنا ادانا مخ وشوفي نادية لطفي بتعمل إيه”.

وتابع: الفنانة سعاد حسني قتلت في الشقة قبل أن يتم إلقاء جثمانها من الشرفة .. ذهبت أنا وزوجتي شمس البارودي لزيارة ابني محمود في لندن، وكان من أهداف الزيارة محاولة شمس إقناع سعاد حسني بالعودة للقاهرة واقنعناها بالفعل، بعدها سمعنا إنها اترمت”.

في اول ظهور له .. حسن يوسف يكشف علاقته بسعاد حسني والبابا شنوده - موقع مصر الإخباري

أول تعليق من حسن يوسف على ترحيب نجله بقبلات الأفلام

علق الفنان الكبير حسن يوسف على التصريح الأخير لنجله، الفنان عمر حسن يوسف، الذي تحدث فيه عن ترحيبه بتقديم مشاهد قبلات في السينما، وأن والده لن يعترض على ذلك.

حسن يوسف عن ترحيب نجله بقبلات الأفلام: أبوه ياما باس خليه يدوق

وقال حسن يوسف خلال الندوة : “طبعا لا أعترض، لأن أبوه في الأفلام ياما باس، إشمعنى هو هقول له لأ، خليه يدوق”.

وردا على سؤال حول حقيقة تفكير زوجته، الفنانة المعتزلة شمس البارودي، في العودة للتمثيل قال: “شمس نسيت إنها ممثلة من سنة 1981، وحياتها وحبها لبيتها وأولادها وجوزها أهم من أي حاجة”. وأضاف: “هي بتحب المطبخ أوي أكثر مني”.

حسن يوسف: لم أعتزل الفن حتى الآن.. وعمري ما شربت سيجارة | بوابة أخبار اليوم الإلكترونية

 

حسن يوسف : أرغب في تقديم شخصية البابا شنودة

وتحدث حسن يوسف خلال الندوة عن فكرة تقديمه “البابا شنودة” في عمل وقال: “بعد نجاح مسلسل إمام الدعاة كلمني شخص توقعت إنه عايز يوقعني في مطب.. وقالي طب إنت عملت المراغي وعبد الحليم محمود والشعراوي إيه رإيك لو اتعرض عليك دور البابا شنودة قولتله طبعا وماله وياريت والله”.

 

حسن يوسف: وافقت على تقديم شخصية البابا شنودة بسبب حديث الشعراوي عنه.. والمشروع لم يكتمل لهذا السبب

وأضاف: “البابا شنودة كان بيتنافس مع الشعراوي في الشعر المرتجل، لذلك عندما تم سؤالي عن رأيي في تجسيد شخصية البابا شنودة، قلت ليه لأ يا ريت، ولو الدور اتعرض عليا هعمله بكل ترحيب”.

وتابع: “البابا شنودة شخصية محبوبة وكان صديق الشيخ الشعراوي جدا وأنا حبيت البابا شنودة من روايات الشيخ الشعراوي عنه”.

 

حسن يوسف

أول ظهور لـ«ناريمان» ابنة الفنان حسن يوسف

حرصت ناريمان ابنة الفنان الكبير حسن يوسف، على دعمه ومساندته أثناء تكريمه على مشواره الفنى الحافل وتاريخه الكبير بـ«قصر السينما».

ويعتبر هذا أول ظهور لـ ناريمان ابنة الفنان حسن يوسف والفنانة المعتزلة شمس البارودي، بعد اختفائها طوال السنوات الماضية.

حسن يوسف يحضر ندوة تكريمه في قصر السينما متكئًا على عكاز

اخر اعماله

وكان آخر ظهور للفنان حسن يوسف في عمل فنى، خلال مسلسل «الضاهر» الذي عرض عام 2019 بطولة محمد فؤاد وفريال يوسف ورغدة وتامر عبدالمنعم ومادلين طبر وإنجى شرف وأحمد منير وأميرة هانى وسميرة محسن، وعلاء زينهم وعمر حسن يوسف وعلاء مرسى ومظهر أبوالنجا وصبرى عبدالمنعم، ودارين حداد وآخرون، من تأليف تامر عبدالمنعم، وإخراج ياسر زايد.