كتبت : أميرة خالد

أحيت هبة طوجي حفلاً فنّياً ضخماً على مسرح الأولمبيا في العاصمة الفرنسيّة باريس، تحت إدارة وإشراف أسامة الرحباني.

غنّت هبة مجموعة من أشهر أغنياتها مثل “لا بداية ولا نهاية” و”من اللي بيختار” و ”بغنيلك يا وطني”، كما أدّت أغاني من ألبومها الجديد مثل “بعد سنين” و”كي سيرا سيرا” Que Sera Sera، كما غنّت مع ضيوفها باللغتين الإنجليزية والفرنسية،إضافة إلى ديوهات فنيّة عالميّة شاركتها المسرح وسط تفاعل كبير من الجمهور الحاضر من جنسيّات مختلفة، أوروبية وعربية، رقص وغنّى وسط أجواء فنية متنوعة.

تميّز هذا الحفل التاريخي، والذي نفدت تذاكره بشكل كامل، بمواصفات عالمية وبمفاجآت فنية متعددة ومشاركة لأهمّ الأصوات العالمية مثل النجمين لارا فابيان وفلوران باني الذي كان قد غاب لفترة طويلة عن الغناء والمسرح، وشكّل حضوره مفاجأة كبيرة أيضًا للجمهور.


ويأتي هذا الحفل التاريخي على مسرح الأولمبيا ضمن جولة حفلات عالمية تحييها هبة طوجي بدأتها من تورونتو في كندا مرورا بمونتريال، وصولا لفرنسا وتكملها في موطنها الأم لبنان بحفل “من أجل شباب لبنان” 23 يونيو الجاري على مسرح جامعة “Notre Dame Louaize” نوتردام اللويزة.

كما يعد هذا الحفل التاريخي نقلة نوعية في رحلة هبة طوجي الغنائية، وتكمل خلالها وضع لمستها الفنية على أعرق المسارح العالمية حاملة معها راية الموسيقى اللبنانية.