تقرير وعدسة: محمد أيمن البخاري

قامت عدسة “هاي ميوزيك” بجوله تصورية في واحدة من أهم المدن ذات الوجهات السياحية البارزة، وهي “وارسو” بالعاصمة البولندية، وتُعد “وارسو” من أهم المناطق السياحية، التي يتردد عليها السياح على مدار العام، و على الرغم من أن هذه المدينة، عانت من الكثير من النهب والغزو والحروب على أراضيها، والتي من أبرزها الحرب العالمية الثانية.

كما أستطاعت وارسو البولندية إعادة بناء نفسها، بعد كل هذه الأضرار الجسيمة، التي حدثت لها، حتى أصبحت اليوم، مدينة جديدة قوية ونابضة بالحياة. فنجد وارسو الان، تستقبل العديد من السائحين سنويًا، للتمتع بما بها من مناطق السياحة البارزة، والمعالم الأثرية الرائعة، كالكنائس والقصور، بالإضافة إلى العديد من المنتزهات الترفيهية، والأنشطة الثقافية المميزة.

ويُعد شارع كراكوف في وارسو من المناطق الترفيهية الهامة والمنتزهات الرائعة، حيث أن الزائر يمكنه التجول به، للتعرف على تاريخ وارسو. فهو يضم العديد من معالم السياحة في وارسو البارزة مثل: ” الكنائس الباروكية – القصر الرئاسي – جامعة وارسو – القلعة الملكية”وغيرها الكثير.

ولعل أبرز المعالم الشهيرة به، هو تمثال للفنانة العالمية “مادونا” و آخر لطفل من القرن السابع عشر، يُحيي ذكرى إنتصار بولندا على القوات التركية في فيينا.