انطلق البث التليفزيوني المشترك لجميع القنوات والإذاعات الرسمية لإتحاد إذاعات وتليفزيونات دول منظمة التعاون الإسلامي، والنقل الحي والبث المباشر، اليوم السبت من الواحدة ظهرًا بتوقيت مكة المكرمة، الساعة العاشرة بتوقيت جرينتش ولمدة ساعة.

ووافقت 47 دولة عربية وإسلامية وآسيوية على الانضمام إلى البث المشترك لاتحاد إذاعات وتليفزيونات دول منظمة التعاون الإسلامي بالتعاون مع التليفزيون الفلسطيني، وجاء قرار البث بالتزامن مع «قمة القاهرة للسلام»، الذي يحضره عدد كبير من صُناع القرار من مختلف دول العالم العربي والغربي.

كما تنضم القنوات والإذاعات مع البث المباشر للتليفزيون الفلسطيني، وستكون هناك مداخلات لكبار الشخصيات السياسية والإعلامية والمسؤولين.

يذكر أنه تم التنسيق بين إتحاد إذاعات وتليفزيونات دول منظمة التعاون الإسلامي برئاسة الدكتور عمرو الليثي، والمشرف العام على الإعلام الرسمي الفلسطيني الوزير أحمد عساف، على تخصيص اليوم السبت 21 اكتوبر الجاري، يومًا للبث المشترك في إطار دعم القضية الفلسطينية ومواجهة الإنتهاكات الخطيرة للعدوان الاسرائيلي.

ويقوم التليفزيون الفلسطيني من خلال شبكة مراسلين، بتخصيص خريطة برامجية وتغطية خاصة لنقل الصورة كاملة من قطاع غزة ومن كافة المناطق الفلسطينية ونقلها على الهواء عبر تليفزيونات وإذاعات دول منظمة التعاون الإسلامي.

موعد البث المباشر لإتحاد وإذاعات وتلفزيونات منظمة التعاون الإسلامي

من المقرر أن يكون البث المباشر، لإتحاد وإذاعات وتلفزيونات منظمة التعاون الإسلامي مع التلفزيون الفلسطيني اليوم السبت الموافق 21 أكتوبر الساعة 13.00 بتوقيت مكة المكرمة والـ 10.00 بتوقيت جرينتش.