أحيا الفنان السوري أيمن زيدان، ذكرى مرور 40 يوما على وفاة شقيقه الفنان شادي زيدان، الذي غيبه الموت نتيجة تعرضه لجلطة دماغية خلال تصوير أحد أعماله الدرامية.

ونشر الفنان أيمن زيدان عبر صفحته الرسمية في “فيسبوك” صورة لشقيقه الراحل، وكتب قائلا: “‏أربعون يومًا مضت على رحيلك … أربعون يومًا مضت على ذلك الجرح النازف الذي لن يندمل … لازلت أذكر خطواتنا في الأزقة التي طويناها معًا”.

وأضاف متذكرا أحاديث شادي: “ولا زالت جلجلة صوتك المغمس بالقهر لاتبارحني … يوم كنت تحكي لي عن رغبتك بالنزوح عن عالمٍ ضاق بك …وعن الإقصاء المهني الذي لم تجد له تفسيرا … كنت في عالمك الصغير تخبئ فيض حزنك وتغفو على أسئلة الزمن الصعب”.

واختتم الفنان السوري منشوره: “نم وادعًا ياخفقة القلب فقد رحلت مع كبريائك وسموك … نم وادعًا ياشقيقي الذي هشم روحي سفره المباغت”.

وتفاعل عدد من الفنانين والمشاهير مع منشوره، معربين عن حزنهم لرحيل زميلهم شادي في عمر مبكر، متمنين أن يساند الله أيمن في هذه المحنة، بينهم الفنانة تماضر غانم، سمير حسين، وقاسم ملحو، عدنان أبو الشامات، تولاي هارون، نسيمة ضاهر، صفاء رقماني، وسلمى المصري التي علقت: “الله يرحمه يارب ويصبر قلبك ويجعل مثواه الجنة”.

وحرص متابعو الفنان السوري، على مواساته والدعاء للراحل بالمغفرة، وجاء من ضمن التعليقات: “ألف رحمة ونور لروحه النقية، ربنا يلهمك الصبر ويقويك، قلوبنا معك”، “رحمه الله وأسكنه فسيح جناته، وأطال الله في عمرك أستاذ أيمن الغالي والكبير”.

 

علاقة أيمن بشقيقه شادي

وتوفي الفنان شادي زيدان في الـ 24 من فبراير الماضي، عن عمر 49 عاما، بعد أسبوع من دخوله في غيبوبة نتيجة إصابته بجلطة دماغية.

وقال أيمن زيدان خلال إطلالة إعلامية له إن شقيقه شادي لم يكن يعاني من أي مرض، حيث كان يتمتع بصحة جيدة وبنية قوية، لكنه تعرض لجلطة دماغية بشكل مفاجئ.

ووصف وفاة شقيقه بأنه سرق ما تبقى من “روحه وإحساسه بالأمان”، لاسيما أنه الشقيق الأصغر؛ إذ كان أيمن بمثابة أب له.

وأضاف الفنان السوري أن شقيقه لا يوَّد رؤيتهم محزونين على فراقه، لذلك يحاول أن يتابع مشواره في الحياة مصرًا على أن الحزن أصبح للأسف شبه ظله، كي تطمئن وتهدأ روح شقيقه.

 

آخر أعماله

يذكر أن الفنان الراحل شادي زيدان يطل في مسلسل “زقاق الجن” الذي يعرض ضمن دراما رمضان، وهو من تأليف محمد العاص، وإخراج تامر إسحاق.