كتبت :أميرة خالد
أثارت الفنانة سلوى محمد على حالة من الجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي، خلال الساعات الماضية، بسبب طريقة جلوسها أثناء إدارتها لـ«ماستر كلاس» للفنان سيد رجب، على هامش تكريمه بمهرجان الإسكندرية للفيلم القصير، الذي تمتد فعالياته حتى 30 أبريل الجاري.
سلوى محمد على تثير الجدل
وانقسم عدد من متابعين السوشيال ميديا ما بين داعم وموافق على طريقة جلوس سلوى محمد على من خلال قيامها برفع قدميها على المقعد «مِتربعة» لأنها تحمل كثير من البساطة، فيما رأي آخرون أن الأمر يخالف برتوكول المهرجانات الرسمية.
أول تعليق من سلوى محمد على على جلستها
وقالت الفنانة سلوى محمد على في تصريحات صحفية، إن جلوسها على المقعد بهذه الطريقة جاء لعدة أسباب، من بينها أنها تقدم «ماستر كلاس» لفنان عُرف عنه أنه حكاء «حكواتي» أشبه بحكايات السيرة الهلالية وأبوزيد الهلالي التي يقوم بها عازف الربابة وهو «قاعد مربع على الدكة».
استعانت بجلسة تمثال الكاتب المصري
وأضافت على: «استعنت بطريقة تمثال الكاتب المصري في الجلوس، وبالتالي هناك حالة من الاتساق بين قعدة التربيع وموضوع الماستر كلاس، وكل مهرجان يكون له الهوية الخاصة به، ومن ثم مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير هويته تكمن في بساطته، والسجادة الحمراء الخاصة به تتميز بالملابس البسيطة بعيدًا عن السواريه، قائلة: «احنا بتوع الأفلام القصيرة يعني البساطة كلها».
سلوى محمد على: البساطة: «الدنيا بسيطة«
وعن ردود الأفعال والضجة التي حدثت بين رواد «السوشيال ميديا»، أوضحت سلوى محمد على: «الدنيا بسيطة للغاية وليس هناك خطأ في طريقة الجلوس، ومن شعر بالغضب فهذا حقه تمامًا خصوصًا وأن الاختلاف في الرؤى لا يفسد الود قضية أبدًا»، مضيفة: «من حق الناس التعبير عن رفضها، والأجمل أن يكون بطريقة لائقة وعقلانية بعيدًا عن أي تجاوز، وهو ما حدث بالفعل ولو كنت وجدت عكس ذلك في أي تعليق أو رأي كنت سأتجاهل الرد تمامًا».
أحدث التعليقات