كتبت: مريم يعقوب

تصدر الموسيقار حلمي بكر مؤشر البحث جوجل بعد استدعائه بنيابة الجيزة، الأربعاء، لسماع إفادته بشأن البلاغ المقدم منه متهمًا مساعده بالاستيلاء على مبلغ 2 مليون و280 ألف جنيه من حسابه الشخصي في البنك دون علمه.

 

حلمي بكر يكشف تفاصيل عملية سرقة 100 ألف دولار

كشف الملحن حلمي بكر، أمس، تفاصيل عملية النصب والسرقة التي تعرض لها من مدير أعماله بمشاركة أحد موظفي البنك الذي يتعامل من خلاله (وفقًا لاتهامهما بذلك في محضر رسمي)، موضحًا أن الأموال التي سُرقت من حسابه قيمتها 100 ألف دولار، بعد تحويلها لحسابه أثناء فترة مرضه.

 

وقال «بكر» في تصريحات صحفية خاصة ، إنه في شهر مارس الماضي تم تحويل مبلغ مالي قدره 100 ألف دولار في حسابه الشخصي من إحدى جهات العمل خارج مصر، أثناء فترة مرضه الأخيرة، وأن مدير أعماله حضر بمشاركة مدير أحد البنوك التي يتعامل معها بشكل دائم، للانتهاء من الإجراءات القانونية لإضافة المبلغ في حسابه الشخصي.

 

وأشار الملحن حلمي بكر إلى أن مدير أعماله سحب المبلغ المالي دون علمه، إذ إنه لا يملك توكيلا بالإدارة أو توكيلا عامًا، حيث إنه قام «على حد وصفه- بتدليس توقيع الأول أو أخذ التوقيع أثناء فترة مرضه بمشاركة موظفي البنك بغرض الانتهاء من أحد الإجراءات القانونية للحساب.

 

وأكد حلمي أنه أبلغ قسم الشرطة فور علمه بعملية السرقة من خلال حسابه البنكي، واتهم مدير أعماله والبنك المدرج به المال، مشيرًا إلى أنهم استغلوا فترة مرضه، حيث توقع الثنائي أنه سيوافيه الأجل دون أن يعلم أحد بما في حسابه البنكي من رصيد، قائلا :«حسام مدير أعمالي ده كان زي أخويا، أنا اتصدمت أول ما عرفت إنه هو اللي عمل كده».

 

واختتم بكر حديثه بأنه حاول التواصل مع مدير أعمال ليكشف له تفاصيل الواقعة وسبب سحب المبلغ الموجود بحسابه البنكي، ولكنه لم يستطع التواصل معه، إذ إنه ينتظر القبض على مدير أعماله ومساءلة البنك حول عملية السرقة التي قام بها الثنائي.

النيابة العامة تستدعى حلمي بكر في اتهامه لمساعده بسرقة مليوني جنيه

أمرت النيابة العامة في الجيزة، اليوم الأربعاء، باستدعاء الملحن حلمي بكر، لسماع إفادته بشأن البلاغ المقدم منه متهمًا مساعده بالاستيلاء على نحو 2 مليون و280 ألف جنيه من حسابه الشخصي بأحد البنوك عقب حصوله على التوقيع الخاص به من قبل أحد الموظفين، خلال مروره بوعكة صحية قبل أشهر عدة.

أمرت النيابة باستدعاء «نور.أ»، المشكو في حقه، وطلبت تحريات تكميلية لأجهزة الأمن حول الواقعة.

 

التحريات الأولية للشرطة توصلت إلى أن «بكر» قبل 3 أشهر، طلب من مساعده إيداع وديعة بنكية بأحد البنوك، إلا أنه فوجئ مؤخرًا بسحب مبالغ مالية من رصيده، ولدى استفساره من إدارة البنك عن السبب أفادت بأن مدير أعمال الملحن حول الفلوس إلى حسابه الشخصي بتوقيعه الخاص، فما كان من الضحية إلا أن حرر محضرا بقسم العجوزة، متهمًا إياه بالتلاعب في الأوراق والاستيلاء على 2 مليون و280 ألف جنيه.