أحدث برومو فيلم “Barbie” للنجمة مارجو روبي ورايان غوسلينغ ضجة كبيرة على مواقع التواصل، بعد الكشف عن اللقطات الأولى من الفيلم المنتظر، وعن ملامح الفيلم والذي يعتبر من أكثر الأعمال المنتظرة هذا العام.

وشوقت شركة Warner Bros الجمهور لفيلم “باربي Barbie” الجديد، وطرحت مؤخراً البرومو الرسمي للفيلم والذي كشف عن ملامح العمل والأجواء الكوميدية والمبهجة والرومانسية به، واكتفت بوضع تعليق مشوق على البرومو ذكرت من خلاله موعد طرح الفيلم في السينمات وذكرت: “مرحبًا بكم في BARBIE LAND، هل أحضرت عربة التزلج الخاصة بك؟ Barbie في المسارح في 21 يوليو.. العيش في باربي لاند هو أن تكون كائنًا مثاليًا في مكان مثالي.. إلا إذا كان لديك أزمة وجودية كاملة.. أو أنك كين..”.

مارجو روبي في شخصية “باربي”

ومن أكثر الأسباب المشوقة لفيلم “Barbie” هو الدعاية المتقنة له منذ سنوات، حيث بدأ مشروع العمل في الفيلم في نهاية عام 2016، وكان من المفترض أن تؤدي النجمة إيمي شومر دور البطولة في الفيلم قبل اعتذارها، وتوقف العمل بالفيلم قبل التعاقد مع النجمة مارجو روبي في عام 2019 لأداء شخصية “باربي”، واستمرت التكهنات حول الفيلم وفريق عمله طوال تلك الفترة، قبل الإعلان عن انضمام النجم رايان غوسلينغ في شخصية “كين” في عام 2021، منذ ذلك الحين، كان هناك الكثير من الغموض المحيط بالفيلم، وأصدرت شركة Warner Bros صورًا ترويجية لشخصية “باربي” و”كين” في العام الماضي، إلا أن الحبكة الفعلية ظلت مغلقة بإحكام.

والتزم نجوم وفريق عمل فيلم “Barbie” الصمت تجاه التكهنات المتزايدة حول قصة العمل، واكتفت النجمة ماروجو روبي بإعطاء لمحة عن الفيلم في حديث لها مع صحيفة “Variety” العام الماضي وقالت: “سترون بعض بيوت الأحلام.. وستكون كل ما حلمت به”، وقالت في حديث مشوق آخر أن لدى الناس أفكار مسبقة عن شخصية “باربي” وعن أحداث الفيلم، لكن هدف الفيلم هو تقديم قصة غير متوقعة تماماً وإعطاء الجمهور فكرة مختلفة عن عالم “باربي”، وهو ما شوق الجمهور للفيلم، خاصة بعد التكهنات حول أن قصة الفيلم تدور حول طرد باربي من “باربي لاند” بسبب فشلها في تحقيق طموحات سكانها، مما يجعلها تخوض مغامرة مثيرة.

واستمر تصوير الفيلم من شهر مارس إلى يوليو الماضي في 2022، وتشير التقديرات إلى أن ميزانية الفيلم تقارب من 100 مليون دولار أمريكي، وهو ما يجعله من أضخم الإنتاجات السينمائية في عام 2023، وحقق برومو الفيلم ضجة كبيرة على مواقع التواصل بعد طرحه على يوتيوب، وحقق أكثر من 10 مليون مشاهدة في أقل من يومين من طرحه، بالإضافة إلى تصدر الفيلم مؤشرات البحث، وهو ما يشير إلى حالة الانتظار الكبيرة لدى الجمهور للفيلم، خاصة وسط التوقعات العالية حول الفيلم وتحقيقه نجاح كبير في منافسة أفلام صيف 2023، خاصة لعدم وجود أفلام كوميدية واستعراضية قوية هذا العام مقارنة بأفلام الأكشن والخيال العلمي التي تسيطر على المنافسة في 2023.

دوا ليبا أحدث مفاجآت فيلم “Barbie”

وتضم قائمة نجوم فيلم “Barbie” عدة مفاجآت أيضاً وعلى رأسها مشاركة نجمة الغناء دوا ليبا في الفيلم، بالإضافة إلى تجسيد الفنان ويل فيريل لشخصية لدور الرئيس التنفيذي لشركة Mattel المصنعة لعالم باربي، ويشمل طاقم العمل أيضًا مشاركة أمريكا فيريرا وهيلين ميرين وكيت ماكينون وعيسى راي وريتو آريا وغيرهم، والفيلم من إخراج غريتا جيرويغ، ويذكر أن دمية باربي قد تم إطلاقها في عام 1959 وباعت أكثر من مليار لعبة حتى الآن، أصبحت الدمية رمزًا في سوق الألعاب وقد ألهمت ألعاب الفيديو وأفلام الرسوم المتحركة في السنوات السابقة، ومن المتوقع أن ينعش الفيلم مبيعات الدمية الشهيرة مجدداً، بالإضافة إلى التوقعات بتحقيق الفيلم لإيرادات ضخمة خاصة بعد انتظار العمل لسنوات منذ أن كان فكرة في عام 2009، قبل أن تتعاقد مع شركة warner Bros. في عام 2018 لإنتاج الفيلم.

 

منافسة قوية تنتظر فيلم “Barbie”

ولا تبدو المهمة سهلة أمام فيلم “Barbie” في منافسة شباك التذاكر، خاصة مع تواجد عدة أفلام ضخمة في نفس التوقيت، حيث يطرح في نفس اليوم 21 يوليو المقبل، فيلم “Oppenheimer” للمخرج كريستوفر نولان، وهو أحد أضخم الأفلام المنتظر عرضها هذا العام، ويشارك في بطولته نخبة من النجوم وعلى رأسهم كيليان ميرفي وإميلي بلانت ومات ديمون ورامي مالك وفلورنس بوي وغيرهم، بالإضافة إلى عودة سلسلة أفلام “المهمة المستحيلة” بالجزء السابع منها العام المقبل من خلال فيلم “Mission: Impossible – Dead Reckoning – Part One”، والذي تقرر عرضه في شهر يوليو 2023، وهو من بطولة توم كروز وبوم كليمنتيف وفانيسا كيربي وغيرهم، وكانت آخر أجزاء السلسلة في عام 2018 بعنوان “mission impossible – fallout”.