تصدرت الفنانة السورية أصالة، ترند منصات التواصل الاجتماعي، خلال الساعات القليلة الماضية، بسبب الجدل الكبير الذي أثارته حفلتها في متحف الحضارة، الذي أقيم يوم الجمعة 5 مايو الجاري.
الجمهوريين مرحبين ورافضين لإقامة حفل أصالة
وشهدت الساعات الماضية انقساما في آراء مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، بين مرحبين ورافضين لإقامة حفل الفنانة أصالة المقبل في متحف الحضارة.

تحت هاشتاج «إلغاء حفل أصالة»، و«لا لحفل أصالة»، طالب مجموعة من رواد موقع تويتر بإلغاء الحفل، مستعيدين أزمة تصريحات أصالة السابقة في موسم الرياض، والتي عبرت فيها عن امتنانها للسعودية وفضلها على مسيرتها الفنية.
تعليق إدارة المتحف القومى للحضارة على حفل اصالة
ردت إدارة المتحف القومي للحضارة على مطالبات إلغاء حفل الفنانة أصالة، المقرر إقامته يوم الجمعة 5 مايو
وكتب المتحف القومي للحضارة على صفحته الرسمية بموقع «فيس بوك»: تنوه إدارة هيئة المتحف القومي للحضارة المصرية بأن الحفل الخاص بالفنانة أصالة لم يكن سيقام بالمتحف بالأساس، وإنما في بحيرة القاهرة الملاصقة للمتحف، والتي لا تخضع لسلطة المتحف بأي شكل من الأشكال«.
أضاف: «تهيب إدارة المتحف بعدم الزج باسمه في أي خبر متعلق بهذا الحدث من قبل المنظمين أو أي شخص آخر أو هيئة أخرى، وتشكر إدارة المتحف الجميع على التفهم وحسن التعاون».


أول تعليق من اصالة على حفلها بمتحف الحضارة
و حرصت الفنانة أصالة نصري على الرد على هذه الأزمة، حيث عبرت عن اعتزازها بجمهورها في مصر وحبها للبلد.
وقالت أصالة في تصريحات لها عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الإجتماعى«تويتر»: «أنا ازددت بمصر شهرة ومجدا، وماضفت إلّا مُحبّة جديدة لمصر العظيمة».
بداية الازمة
بدأت القصة عندما ذكّر البعض بتصريحات سابقة للفنانة السورية خلال حفلها بموسم الرياض العام الماضي، شكرت فيها السعودية واعتبرتها الحاضن لها ولنجوميتها، وتجاهلت تماما دور مصر فى صناعة نجوميتها الحقيقية وانها البلد التى احتضنت موهبتها ودعمتها وساندتها فى الكثير والكثير من المواقف والاحداث والمناسبات وهو ما أثار غضب المصريين لعدم ذكر “فضل مصر” ودورها في مسيرتها الفنية واعتبروه الكثيرين إنكار لدور مصر معها
حتى أبدى البعض استياءه من اختيار فنانة “غير مصرية” لإحياء حفل غنائى اعلنت عنه المطربة أصالة، والذي أثار حالة من الجدل عقب إعلانها في البداية عن إقامته في المتحف القومي للحضارة المصرية، مساء الجمعة الموافق 5 مايو.
بينما أشار آخرون إلى تصريح سابق للفنانة السورية قالت فيها إن للسعودية الفضل الكامل في بناء نجوميتها، الأمر الذي اعتبره كثيرون “نكراناً لفضل مصر” في مسيرتها الفنية.


أصالة تُحسن موقفها اتجاه الشعب المصري
تحدثت أصالة عن عشقها لمصر، على هامش حفلها الأخير قائلة: “عشت أكثر من نصف عمري بمصر، مضى وقت طويل على آخر زيارة لي للشام، الوطن هو الذي يكون لنا بيت على أرضه، وأولادي يتربوا فيه، أولادي يتكلمون باللهجة المصرية، وأنا وأمي فقط نتحدث باللهجة السورية”.
وواصلت أصالة حديثها قائلة: “أولادي يحبون المنتخب المصري، وأصحابهم مصريون، وكل أصحابي أنا في الوسط الفني مصريون، لا أحد يستطيع إنكار فضل مصر”.
وافتتحت أصالة حفلها بأغنية “شكرا”، وبعد الانتهاء منها قالت لجمهورها: “آخر مرة زرت الشام كان من أكثر من نصف عمري، وسنين طويلة من عمري وأكثر من نصفه بكثير قضيتهم معكم وبينكم”.
وردت أصالة على منتقدي إقامة حفلها في مصر، قائلة: “شو هو الوطن غير المستقر، يكون لنا بيت فيه وأولادنا يتربون فيه، ولادي بيحكوا مصري أنا وأمي فقط نتحدث بالسوري”.

وأعلنت أصالة خلال الحفل إنها ستتبرع بأجرها بالكامل لـ3 جهات، هي: مستشفى أهل مصر ومستشفى سرطان الأطفال “57357”.
وأضافت أصالة أنها ستوجه الثلث الأخير من أجرها عن الحفل لرعاية السوريين المقيمين في مصر، داعية للتبرع لكل الجهات المستحقة للدعم.
تاريخ أصالة في مصر
كما تعاونت أصالة مع عدد كبير من الملحنين والشعراء المصريين، ولديها علاقات واسعة في الوسط الفني المصري، كما احيت العديد من الحفلات الغنائية في مصر بشكل دوري، وتواجدت في العديد من البرامج التلفزيونية والإذاعية المصرية.
وقدمت العديد من الأغاني التي تعبر عن حبها وتقديرها لمصر وشعبها. وقد نالت بعض هذه الأغاني شهرة كبيرة في مصر وحظيت بإعجاب الجماهير المصرية.
من بين الأغاني التي غنتها أصالة لمصر، “أنا مصري” و”يا بلادي” و”بنت النيل” و”مصر بتحبك” و”مصرية” و”حبيتك من فترة” وغيرها من الأغاني التي تعبر عن حبها وتقديرها لمصر وشعبها.
وتعتبر أصالة من المطربين الذين يحرصون على تقديم أغاني تتحدث عن الوطن والأمة العربية، وتحمل رسائل إيجابية تحث على الوحدة والتضامن والتعاون بين شعوب الوطن العربي.
وفى النهاية لا احد ينكر ان« اصالة نصرى» موهبة فنية،فهى تعتبر من أهم المطربين العرب في الوقت الحالي، وتتمتع بصوت جميل وخاص يمكنها من خلاله التعبير عن المشاعر والأحاسيس بشكل مميز،، بخلاف انها تتميز بأدائها المسرحي المميز والذي يتضمن تفاعلها الحماسي مع الجمهور، كما تتميز بأغانيها التي تعبر عن الحب والوطن والأمل وتحمل رسائل إيجابية. كما يجب الإشارة إلى أنه لا يمكن تمثيل الرأي العام بشكل كامل، وأن هناك آراء متعددة حول الفنانين والمطربين وتتأثر بمواقفهم وتصريحاتهم وأعمالهم الفنية.