نتيجة لمتابعتها المستمرة لأحداث غزة، بدأت المغنية الأمريكية كيلاني في قراءة القرآن بعد انبهارها بإيمان المسلمين وإصرارهم على تحدي جرائم قوات الاحتلال الصهيوني.

كيلاني هي من أشد الفنانين العالميين دعمًا للقضية الفلسطينية، لدرجة مشاركتها في مظاهرات تطالب بتحرير فلسطين، وانتقادها لزملائها من الفنانين الذين لم يتضامنون مع فلسطين، وقد قالت في منشور على انستجرام: “ماذا بكم بحق الجحيم؟ إذا كنتم صامتين بسبب المال، فهذا قدر جنوني من الامتياز غير المحدد، وهذا أمر مقزز.. لستم أصدقائي إذا لم تتضامنون مع فلسطين”.

ويعتبر الكثير من متابعي كيلاني أنها جريئة لأن الكثير من الفنانين الذين تعاونوا معها قد التزموا بالصمت، ومنعم من تضامن مع إسرائيل مثل جستن بيبر، الذي نشر صورة لغزة وعليها عبارة “أدعو لإسرائيل”.

وفي يوم الإثنين الماضي، كتبت كيلاني على انستجرام “مشاهدة إيمان المسلمين، الذي لا يتزعزع في ظل هذا الألم، أمر حلو ومر، وفي مثابة تذكرة جميلة للمعنى الحقيقي للإيمان والارتباط بالرب. مشاهدة الناس يخلصون وهم في قمة الرعب أمر ملهم جدًا. أرسل لكم حبي وأحضاني”.

 

وقد بدأت كيلاني المشاركة في “نادي كتاب” عبر تيك توك، بدأته احدى المؤثرات الأمريكيات، يهدف إلى بداية قراءة القرآن، وكشفت المغنية في التعليقات عن شرائها لمصحف، على الرغم من اعتناقها للديانة السانتيرية وهذه الديانة هي خليط من المعتقدات الأفريقية القديمة وبين المسيحية وتنتشر هذه الديانة بشكل كبير في كوبا.

ثم نشرت كيلاني عبر انستجرام مقطعًا مؤثرًا لشاب فلسطيني يدعو للضحايا من داخل المستشفى، وكتبت “جميل”، ثم تبعه صورة للمطربة وهي تمسك بقرآن “بترجمة عصرية من أحمد علي”.

الجدير بالذكر أن كيلاني ذات شعبية كبيرة في الولايات المتحدة، وتعاونت مع عدد كبير من نجوم عالميين مثل إيمينيم، تشارلي بوث، زين مالك، كاردي بي، وتملك 15 مليون متبع على انستجرام، ومن أشهر أغانيها Good Life وDone For Me وGangsta وToxic، ما يعني أنها قادرة على توصيل رسالتها ونشر أصوات أهالي فلسطين، وحتى ومع محاولة انستجرام لإسكاتها.