كتبت: مريم يعقوب

افتتحت شركة امباير سينما أولى فروعها بالمدينة المنورة نهاية الأسبوع الماضي بعد افتتاح الفرع الأول كأول مشغل لدور سينما في المدينة المنورة في مجمع الراشد مول وشهدت السينما مع بداية افتتاحها إقبالا من الحضور لتسجيل التجربة الأولى بمشاهدة أولى الأفلام في دار السينما بالمدينة .

تضم السينما 10 صالات عرض، بقدرة استيعابية إجمالية قدرها 764 مقعدًا، كما تتضمن سينما للأطفال، تستخدم أحدث التقنيات لضمان توفير تجربة مذهلة للضيوف، ومنطقة مخصصة للألعاب.

يذكر أنه وصلت عدد صالات السينما بالمملكة حتى الآن إلى 112 صالة عرض.

صرح جينو حداد، الرئيس التنفيذي لدى إمباير سينما: استقطب فرعنا الجديد في المدينة المنورة عددا كبيرا من الزوار، ونتطلع إلى استقبال المزيد في المستقبل القريب”.


يجدر بالإشارة إلى أن هذا هو ثاني فروع إمباير سينما في العام الحالي، بعد افتتاح فرعها في الربوة بالرياض في يونيو 2023. ويتضمن الفرع الجديد أربع تجارب حصرية منها IMAX LASER المصممة بتقنيات الليزر والنظام الصوتي المتطور الذي ينقل أدق تفاصيل الصوت والمؤثرات.

تتوفر تجربة SCREEN X التي تتيح للمشاهدين الاستمتاع بالفيلم بزاوية 270 درجة بفضل الشاشة الكبيرة للعرض من جانبين.

أعلنت دار سينما إمباير، ضم الفيلم الموسيقي المتحرك Wish في العروض المشاركة ضمن افتتاح أول سينما بالمدينة المنورة.

ونشرت الصفحة الرسمية لدار السينما، بوستر الفيلم، عبر موقع التغريدات القصيرة تويتر، وعلقت قائلة: باقي أسبوع واحد بس على عرض فيلم Wish في إمباير سينما المدينة المنورة!.

يُعتبر فيلم Wish هو الإصدار الـ62 من Disney Animation، ويأتي مع احتفال الاستوديو بالذكرى المئوية لتأسيسه، حيث كان فيلم سنو وايت والأقزام السبعة عام 1937 هو أول فيلم له.

يضم فيلم wish، كلا من أريانا ديبوز، كريس باين، ألان توديك، والعمل من إخراج وتأليف كريس باك، وحصل العمل على إشادة واسعة من الجمهور بعد عرضه في دول مختلفة.