غاب نجوم الفن عن جنازة الممثلة والإعلامية شيرين الطحان، التي توفيت في وقت مبكر من صباح اليوم الجمعة 7 أبريل، بعد صراع طويل مع مرض السرطان عن عمر ناهز 47 عاما.

وأقيمت الجنازة عقب صلاة الجمعة، في مسجد فاطمة الشربتلي، في منطقة التجمع الخامس، بالقاهرة، بحضور اقتصر على أقربائها وأصدقائها وعدد محدود من زملائها، منهم نقيب المهن التمثيلية أشرف زكي، والفنان محمد محمود الذي شاركها بطولة مسلسل “رمضان كريم” عام 2017.

 

وأشارت بعض وسائل الإعلام إلى مشاركة الفنان محمد صلاح آدم والمطربة هدى كذلك في جنازة الراحلة، فيما غاب زملاؤها، وتحديداً في آخر أعمالها “رمضان كريم”، بطولة سيد رحب، روبي وسلوى عثمان، عن الجنازة، حيث اكتفى الكثير من نجوم الفن بنعيها عبر حساباتهم في السوشال ميديا.

وشهدت الجنازة انهيار والدة الراحلة شيرين الطحان، حيث ظلت تردد: “يا وجع قلبي عليكي.. هتسيبني لوحدي لمين يا شيرين؟ .. كده تمشي؟”، كما انفعلت إحدى صديقاتها خلال الجنازة على مجموعة من المصورين.

وكانت الهيئة الوطنية للإعلام نعت الراحلة، معربة عن الحزن والأسى إثر رحيلها، وقال بيان للهيئة: “رحم الله الفقيدة شيرين الطحان، متضرعين إلى الله أن يتغمدها برحمته ويسكنها فسيح جناته وأن يلهم ذويها وزملاءها الصبر والسلوان”.

كذلك، نعت نقابة المهن التمثيلية، الطحان بالقول: “تنعي نقابة المهن التمثيلية ببالغ الحزن والأسى، الفنانة والاعلامية شيرين الطحان. وتتقدم بخالص التعازي لأسرة الراحلة، داعين المولى عز وجل أن يتغمد الفقيدة بواسع رحمته وأن يلهم أهلها الصبر والسلوان. وإنا لله وإنا اليه راجعون”.

يُذكر أن الطحان كانت قد قضت نحو 30 يوماً في غرفة العناية المركزة في أحد مستشفيات القوات المسلحة بعد تدهور حالتها الصحية، نتيجة معاناتها من السرطان، الذي تسبب لها بمشاكل في القلب والرئة ومكونات الدم والبوتاسيوم.

ومع مرور الوقت، تدهورت حالتها الصحية بشكل كبير إلى أن أعلن عن وفاتها خلال الساعات القليلة الماضية، وفق تقارير محلية.

وشاركت شيرين الطحان في العديد من الأعمال الدرامية، وأبرزها مسلسلات “رقم مجهول، اسم مؤقت، الركين، السبع وصايا، رمضان كريم”، كما شاركت في أفلام سينمائية منها “أعز أصحاب”.