كتبت: أميرة خالد

حل الفنان القدير صلاح عبد الله اليوم ضيفا ببرنامج حبر سري مع الإعلامية أسما ابراهيم،وتحدث عن الكثير من الأعمال الذي قدمها، ومشاركته مع الكثير من الفنانين، والشخصية الذي يريد أن يمثل أمامها حتي اليوم، و تحدث في أمور أخرى كثيرة.

قال صلاح عبد الله خلال تصريحاته: “بكره برامج المقالب ولا اشارك فيها وانا شاركت زمان في بعض برامج المقالب وكانت بسيطة وخفيفة ودلوقتي لا خلاص وهي سبوبة حلوة بس مينفعش أشارك فيها، السبكي كان بيقدم أفلام في وقت مكنش في انتاج افلام كان هو شغال ولوكيشن التصوير في جيش عمال بيسترزق والناس بتشوف اللى على الشاشة بس ولكن السبكي كان مخلي الحركة دايرة وممكن النقاد في تحفظات ولكن في حالة التشغيل كان مهمة في الصناعة”.

استطرد عبدالله قائلا: “عائلة السبكي أنقذت السينما في وقت من الاوقات وقدمت أفلام معروفة بأفلام العيد بخلطة معروفة ثم قلل من استخدام هذه النوعية من الأفلام”.

أضاف عن سبب حزنه الشديد لعدم المشاركة في أعمال فنية مع أحمد حلمي وكريم عبد العزيز قائلا: حظي قليل أني ممثلتش مع كريم عبد العزيز وأحمد حلمي، وهما صغيرين أو كبار ولو جالي شغل معاهم هعتذر بعد تصريحاتي كده لأن ممكن هما يكونوا مبيحبونيش، وصعب أن في حد مابيحبنيش”.

تحدث الفنان صلاح عبد الله، عن رأيه في فكرة النقاب وموقفه من ارتداء إحدى بناته للنقاب مسترسلا: ” إنه لا يعلم كيف لا يمكنه التميز بين الرجل والمرأة بسبب النقاب أو من دخل منزله رجل أم امرأة، مؤكدا أنه يعلم أن رأيه سوف يسبب له مشكلة مع المتعصبين لكنه مقتنع بذلك”.

أوضح القدير صلاح عبدالله أن في صغره تعرض لموقف قد يكون هو ما تسبب في مشكلته مع النقاب، قائلا: “حصل معايا وأنا صغير فجايز عملي مشكلة أن الكهرباء كانت قاطعة والدنيا ضلمة واتخضيت لما لاقيت حد كتلة من السواد”.

أوضح عبدالله  موقفه من ارتداء بناته النقاب في المستقبل، قال أنه سيرفض ذلك وستكون مشكلة بينهما، مضيفا: “هتبقى مشكلة وهحاول أقنعها، اتحجبي واتحشمي أوي إنما لدرجة كتلة السواد لأ.. بناتي ملتزمين ومحتشمين إنما بحرية مش فرض”.