أصدرت محكمة القضاء الإداري في مصر امس الإثنين ،قرارًا بنظر الدعوى القضائية المقامة لإلغاء حفل المغني الراب الأمريكي ترافيس سكوت المقرر إقامته في 28 يوليو الجاري. واستنادًا إلى هذا القرار، طلبت المحكمة استخراج إفادة من اللجنة العليا الدائمة لتنظيم المهرجانات والكرنفالات للتحقق من تقديم الشركة المنظمة للحفل طلبًا رسميًا للحصول على تصريح إقامته.

 

 

من جانب آخر، أكد محمد سراج، العضو المنتدب للشركة المسؤولة عن بيع تذاكر حفلة ترافيس سكوت، أن مصير الحفل لم يتم حسمه بعد على الرغم من قرب موعده بخمسة أيام فقط. وأشار سراج إلى صعوبات يواجهها الفريق الأجنبي المصاحب لسكوت في الدخول إلى منطقة الأهرامات، حيث كان من المقرر أن تجرى التجهيزات للحفل.
وأكد سراج أنه لم يتلقَ إشعارًا بإلغاء الحفل حتى الآن، ونفى جميع الشائعات المنتشرة حول موضوع “عبدة الشيطان” وأي أحداث غير دقيقة. وتُقدر الخسائر المبدئية لإلغاء الحفل بحوالي 300 مليون جنيه نظرًا لحجز نحو 4000 تذكرة لأجانب منتظرين حضور الحفل في مصر وتكلفة الإقامة في الفنادق المصرية.
وفي حال عدم إقامة الحفل، أعلن سراج عن نيته بمقاضاة المسؤولين عن الشائعات التي أثرت على الحفل وتسببت في الخسائر المتوقعة. كما أعرب عن أمله في تحقيق جهود وزارة السياحة بالسماح بدخول فريق ترافيس سكوت إلى منطقة الأهرامات لإقامة الحفل بنجاح.