كتبت :أميرة خالد
بمناسبة ذكرى وفاة الفنان الكبير، محمد عبدالوهاب، أعلنت دار الأوبرا المصرية عن تنظيم حفلَين فنيَّين احياءً لذكرى موسيقار الأجيال. الأول يوم الأحد الموافق في الرابع عشر من الشهر الجاري، داخل المسرح الكبير، في تمام الساعة الساعة الثامنة والنصف مساء سيُحييه كل من الفنانين آيات فاروق، سارة زكي، مي حسن، أحمد عصام، محمد طارق، أشرف وليد، وذلك تحت قيادة المايسترو حازم القصبجي.

 

 

أما موعد الحفل الثاني، يوم الأحد في الحادي والعشرين من الشهر الجاري، على مسرح الجمهورية، ويُحييه كل من مي حسن، سامح منير، يحيى عبدالعليم، سعيد عثمان، منار سمير، ريم كمال، تحت قيادة الدكتور مصطفى حلمي.
أما شروط حضور الحفل فتقتصر على الالتزام بالزي الرسمي اللائق بدار الاوبرا المصرية.
ومن غير المسموح الدخول بدون ارتداء كمامات . الإلتزام بدخول البوابة المخصصة للتعقيم . الإلتزام بإجراءات قياس الحرارة بواسطة المختص .ضرورة الحفاظ على التباعد المجتمعي ووجود مسافات آمنه بين الجمهور. غير مسموح بالجلوس الا في المقعد الذي تمّ حجزه واستلام تذكرته .ممنوع دخول الاطفال الاقل من سبع سنوات وممنوع التصوير.
محمد عبد الوهاب هو موسيقار مصري وأحد أعلام الموسيقى العربية، لقّب بموسيقار الأجيال، وارتبط اسمه بالأناشيد الوطنية.
ارتبط بأمير الشعراء أحمد شوقي ولحن أغان عديدة لأمير الشعراء، غنى معظمها بصوته ولحن كليوباترا والجندول من شعر علي محمود طه وغيرها. لحن للعديد من المغنيين في مصر والبلاد العربية منهم فيروز، أم كلثوم، ليلى مراد، عبد الحليم حافظ، نجاة الصغيرة، فايزة أحمد، وردة الجزائرية، صباح، طلال مداح، أسمهان وغيرهم.