يترقب محبو السينما وعشاقها خلال ساعات حفل الأوسكار 2023 ، والذي يقام على مسرح دولي بحضور عدد من نجوم السينما العالمية ونجوم الغناء الذين يتلألؤون لحضور حفل توزيع جائزة أهم جائزة سينمائية في العالم، وبعد ماراثون حفلات الجوائز السينمائية التي وزعت مؤخرا ومنها «جولدن جلوب» و«بافتا»، ورغم أهميتها، يظل الأوسكار الجائزة المنتظرة، وحفلها الأكثر انتظارا بين الجمهور والسينمائيين في العالم.
موعد بداية حفل الأوسكار 2023 يوم الأحد 12 مارس 2023، الساعة 5:00 مساء بتوقيت لوس أنجلوس، وبتوقيت القاهرة الساعة 2:00 صباح يوم الإثنين 13 مارس والساعة 3 صباحا بتوقيت السعودية .
موعد عرض حفل الأوسكار لعام 2023 والقنوات الناقلة | الفن | الطريق

قنوات بث حفل الأوسكار مباشر:

-شبكة ABC الأمريكية التي تنقل الحفل حصريا في الولايات المتحدة، ولعدد من القنوات في العالم.
-شبكة OSN التي تنقل الحفل حصريا في الشرق الأوسط، عبر قناة OSN Movies First HD على نايل سات.
-يمكن مشاهدة مقتطفات من الحفل على الهواء مباشرة عبر حسابات الأوسكار OSCARS الخاصة بالأكاديمية الأمريكية لعلوم وفنون الصور المتحركة عبر تويتر وإنستجرام.
ويسبق حفل الأوسكار 2023، وقوف النجوم على السجادة التي تم تغييرها باللون البيج هذا العام بدلا من اللون الأحمر المعتاد.

 تغيير لون السجادة الحمراء في حفل الأوسكار 2023

لأول مرة، تم تغيير السجادة التي تستقبل ضيوف حفل الأوسكار 2023 هذا العام، بدلا من اللون الأحمر إلى اللون البيج الفاتح، كنوع من التغيير وكسر الصورة الذهنية السلبية التي ترسخت عقب حفل الأوسكار 2022، واتهامات العنف للأكاديمية الأمريكية لعلوم وفنون الصور المتحركة المانحة لجوائز الاوسكار، بعد واقعة صفع ويل سميث لزميله كريس روك المتنمر على زوجة الأول جادا بينكيت سميث.

من هو مقدم حفل الاوسكار 2023؟

يقدم حفل الأوسكار 2023 المذيع جيمى كيميل للمرة الرابعة، في محاولة لمنظمى الحفل، لاستعادة بريق حفلات الأوسكار ، فأعوام قُدم الحفل دون مقدم رئيسى، والعام الماضى انتهى الحفل باتهامات وانتقادات للأكاديمية الأمريكية لعلوم وفنون الصور المتحركة بالترويج للعنف، بعدما صعد الممثل الشهير ويل سميث لصفع زميله كريس مقدم الحفل، إذ سخر من زوجة الأول- جادا بينكيت سميث- لإصابتها بالثعلبة، ورغم اعتذار «سميث» عن فعلته، فإن الأكاديمية قررت معاقبته بمنعه من حضور حفلاتها لـ10 أعوام مقبلة.

مقدم حفل الأوسكار 2023 يسخر من صفعة ويل سميث

جيمى كيميل مقدم حفل الأوسكار 2023 علق ساخرًا حول واقعة الصفعة الشهيرة، في لقاء له مؤخرًا: «لو صُفعت على المسرح، سأصفع أيضًا»، فهل سيشهد الحفل المقبل خلال ساعات مفاجآت من أي نوع؟ أم أنه تصريح أراد به «كيميل» المعروف بأسلوبه الساخر مزيدًا من التشويق والترقب لجذب متابعى الحفل.

10 أفلام تتنافس في 2023 على أوسكار أفضل فيلم نستعرضها في القائمة التالية :

1-All Quiet on the Western Front
2-Avatar: The Way of Water
3- The Banshees of Inisherin
4-Elvis
5-Everything Everywhere All at Once
6-The Fabelmans
7 -TAR
8-Top Gun: Maverick
9-Triangle of Sadness
10-Women Talking