كتبت: ريهام محمد

منذ أن تم الكشف عن الصور الأولى من فيلم Gladiator 2، واجه الفنان دينزيل واشنطن تعليقات ساخرة بسبب كونه رجلًا أسود اللون في وسط إمبراطورية رومانية.

اعتقد المشاهدون أن تسكين دينزيل واشنطن في Gladiator 2 من ضمن ظاهرة اختيار الأفارقة لتجسيد شخصيات بيضاء بغرض التنوع العرقي في الفن، مثلما حدث في مسلسل Queen Cleopatra المثير للجدل، الذي شهد تقديم الأفريقية أديل جيمس للملكة اليونانية كليوباترا.

ولكن في حقيقة الأمر، يلعب دينزيل واشنطن دور رجل يحمل اسم “ماكرينوس” تم أسره من شمال أفريقيا ليكون عبدًا، وتم تحريره من بعد نجاحه في المبارزة، ليتحول إلى أنجح تاجر أسلحة في المنطقة.

وقد تحدث المخرج ريدلي سكوت عن شخصية دينزيل واشنطن في Gladiator 2 قائلًا:”دينزل تاجر أسلحة يمد الجيوش في أوروبا بالطعام، والنبيذ والزيت، ويصنع الرماح، والأسلحة، والمدافع، والمقاليع. لذلك فهو رجل ثري جدا. فبدلاً من أن يكون لديه إسطبل من خيول السباق، أصبح لديه إسطبل من المصارعين.”.

يشارك في بطولة Gladiator 2 النجم المرشح لاوسكار بول ميسكال في دور “لوسيوس”، الذي ظهر كطفل في الجزء الأول، ويضطر للعودة إلى روما بعد أن بدأ حياة في نوميديا، بعد أن خطفه أحد الغزاة.

ويشارك في التمثيل بيدرو باسكال، وجوزيف كوين، ومي قلماوي، وكوني نيلسون، وفريد هيشينجر، ومات لوكاس وغيرهم.

يطلق Gladiator 2 في السينمات يوم 22 نوفمبر 2024.

كان آخر أعمال دينزيل واشنطن فيلم The Equalizer 3، وإلى جانب Gladiator 2، ينتظر عرض فيلم High and Low من إخراج سبايك لي.