خيّم الحزن على محبي الفنان  إيمان البحر درويش، خلال الساعات الماضية، بعدما نشرت ابنته أمينة صورة له، وهو على فراش المرض، فاقدًا لشعر رأسه ووزنه في حالة يرثى لها.

نشرت أمينة البحر درويش الصورة، عبر حسابها الشخصي بفيسبوك، وظهر والدها في الصورة وهو بمرحلة متأخرة من المرض، كما علقت أمينة درويش على الصورة قائلة: سيذكر التاريخ أن ده بقى إيمان البحر درويش.

وإيمان البحر درويش هو حفيد فنان الشعب “سيد درويش” الذي أكمل إيمان جده وأعاد إحياء ثراثه الذي قدمه من قبل بطريقة حديثة ومختلفة وحالف الحظ إيمان ولاقت أعماله إعجاب الجمهور المعاصر.

ويعتبر إيمان البحر درويش، الذي عرف بأدائه الرائع والمميز، واحدًا من أهم نجوم الطرب في العالم العربي، ممن قدموا إرثًا فنيًا متميزًا ومتنوعًا يحتفظ به الجمهور حتى اليوم، ولا يزال يحظى بمتابعة واسعة من قبل عشاق الطرب والفن الراقي.

تميز البحر درويش في أدائه الغنائي بأسلوب فريد، حيث قدم أغاني بأسلوب مختلف عن الأنماط السائدة في ذلك الوقت، وكان يتوقع العديد من الناس، بمن فيهم إيمان البحر درويش نفسه، فشل بعض الأغاني.

ولكن حالف الفنان النجاح الكبير وحظي بأعجاب الجمهور، ومن بين هذه الأغاني أغنية “محسوبكم انداس” التي تحكي معاناة رجل أجنبي بعد الحرب العالمية وما تلا ذلك من الانهيار الاقتصادي العالمي، وحققت هذه الأغنية نجاحًا كبيرًا واستحسانًا من الجمهور.

بالإضافة إلى الغناء، شارك البحر درويش في عدة أعمال تمثيلية، حيث قام ببطولة فيلم “حكاية في كلمتين” عام 1985، وفيلم “زمن الممنوع” عام 1988، وبطولة مسلسل “الإمام الشافعي” عام 2007. واستطاع أن يثبت نفسه في مجال التمثيل وأن يوضح نضوجا كبيرا في أدائه التمثيلي.

الشركة المتحدة تتكفل بعلاجه

أعلنت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، تكفلها بعلاج الفنان إيمان البحر درويش بعد تدهور حالته الصحية التي تفاجأ بها الجمهور بعدما كشفت ابنته عن صورة حديثه له.

وجاء في بيان الشركة «المتحدة»: «أعلنت شركة المتحدة للخدمات الإعلامية تكفلها بعلاج الفنان الكبير إيمان البحر درويش تقديرًا لموهبته ومشواره الفني المميز».

وأكّدت أنَّها تتواصل مع أسرة الفنان الكبير لبحث موقفه الصحي على وجه الدقة، تمهيدًا لتوفير أفضل السبل العلاجية.

الأعمال الفنية لإيمان البحر درويش

الأعمال الدرامية

– الإمام الشافعي
– حبيبي الذي لا أعرفه

الأعمال السينمائية

– طير في السما

– زمن الممنوع

–  لقاء في شهر العسل

– حكاية في كلمتين

– تزوير في أوراق رسمية

الأعمال المسرحية

– انقلاب 1991
– بنت الحكومة
– الناس بتحب كدة 2010

الأعمال الغنائية

– الوارثين
– محسوبكم انداس
– ع الستات
– ضميني
– أم إسماعيل
– زوروني كل سنة مره
– يا هادي
– يا ولد عمي
– تستاهل يا قلبي
– اقرأ يا سي
– نفسي
– طير في السما
– أنا ما أقبلش
– لحظة
– ولا عمرك وحشتينى
– يا وابور يا مولع (البوم غنائي للأطفال)
– أنا وأنتى
– المسحراتى وبحر الحياة
– إحساس برئ
– الجرح الأليم (البوم وطني)
– آدن يا بلال (الأقصى يا الجنة)
– يا ظالم

كانت آخر أعمال إيمان البحر درويش ألبوم غنائي بعنوان “اذّن يا بلال”، وابتعد عن الساحة الفنية منذ 2021 على إثر نزيف في المخ وكان يتلقي علاجة الطبيعي ويخاطب جمهوره ويطمئنهم على صحته مؤكدًا أنه يحافظ على جلاسات العلاج الطبيعي.