كتبت : مريم يعقوب

كشف الدكتور محمد عبد الله، المتحدث الرسمي بنقابة المهن الموسيقية، عن إصدار قرار من قبل الفنان مصطفى كامل نفيب المهن الموسيقية ومجلس الإدارة بإيقاف (إسلام كابونجا) مدة شهرين، وذلك فور علم النقابة بتداول فيديو له يحمل كلمات وعبارات تمثل انحطاطًا لغويًا وأدبيًا وفنيًا.

رفضت النقابة محاولة إيهامها بأن هذا الفيديو قد تم حذفه، وذلك بعد تأكدها وعلمها اليقيني من استمرار الفيديو وتداوله على “تيك توك” حتى تاريخ كتابة هذه السطور، على أن يعاد النظر فيما بعد من إعطاءه إيصالات اليوم الواحد من عدمه، بعد إلتزامه بما يلائم ومكتسبات النقابة من الحفاظ علي الذوق العام والقواعد المتفق عليها مسبقا، والتي حققتها النقابة خلال فترة النقيب الحالي ومجلس الإدارة”.

تابع عبدالله حديثه: “تؤكد النقابة أن إسلام كابونجا كان يعمل بإيصال اليوم الواحد وليس عضوا بالنقابة ولاينتمي إليها. وتعلن النقابة العامة عن عزمها إتخاذ القرارات السريعة والحاسمة واللازمة فور علمها بوجود أو تداول أي محتوي يشابه هذه الممارسات المتدنية.

سوف يستمر النقيب العام ومجلس إدارته في التصدي لمثل هذه الممارسات التي لاتتفق وهوية المجتمع المصري والعربي لاسيما بعد اللقاء الذي جمع بين الفنان مصطفي كامل النقيب العام لنقابة المهن الموسيقية مع السيد الأستاذ الدكتور خالد عبد الجليل مستشار وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني لشئون السينما ورئيس الرقابة على المصنفات الفنية في جلسة مطولة ناقشا خلالها قيام النقيب العام ومجلس الإدارة بإتخاذ اللازم لتحقيق الردع النقابي فضلا عن إخطار وزارة الثقافة (بإعتبارها جهة حكومية رسمية) وكذلك إبلاغ جهاز الرقابة علي المصنفات الفنية بهذه الممارسات البذيئة لإتخاذ كافة إجراءات التقاضي من الناحية الجنائية، ومتابعة المستجدات في هذا الشأن.