كتبت: أميرة خالد

أعلنت المغنية الكندية blondish “بلونديش” عن خريطة حفلاتها خلال صيف 2024، وذلك عبر حسابها الشخصي على موقع تبادل الصور والفيديوهات إنستجرام، ومن ضمن هذه الحفلات حفل في مصر بالساحل الشمالي، ومن المقرر إقامته يوم 26 يوليو 2024 المقبل، و فور اعلانها عن ذلك طالب الجمهور المصري بالغاء حفلها بمصر بسبب دعمها للكيان. وكذلك بعض التصرفات الاخري.

 

شن الفنان محمد عطية هجوما على الجهات المعنية المسئولة عن إقامة حفلا في الساحل الشمالي للاعبة الـDJ الكندية بلونديش Blondish،حيث نشر صورة لبلونديش، وعلق كاتبا عبر حسابه بموقع Facebook: فاكرين حفلة ترافيس سكوت اللي مصر اتقلبت عليها عشان قيم الاسرة المصرية و عاداتنا و تقاليدنا ؟؟؟ دي واحدة اسمها blond:ish، جاية عندها حفلة في مصر يوم ٢٦ و هي ص**يو**نية و بتعترف بده بكل اريحية و نزلت بوست، طويل عريض بتدعم فيه ال ك ي ا ن الخرائي في حربه على اخواتنا وأهلنا، ده غير إنها بتقول عن ت ل ا **بيب انها أقرب مكان لقلبها.. يعني هي واضحة وصريحة”.

تابع عطية قائلا: السيد نقيب الموسيقين مصطفى كامل اللي خايف على مصر و اهلها من الألفاظ و الانحطاط الاخلاقي .. حضرتك مش شايف قيام حفلة زي دي على ارضنا انحطاط اخلاقي ؟؟ اتمنى ان الشعارات الوطنية اللي بتقولوهلنا في الاغاني و اللقاءات تبقى حقيقية و تطبق على ارض الواقع… و الشباب و منهم اصدقائي اللي كانوا محروقين اوي على حفلة ترافيس سكوت هنسمع صوتهم و لا هيعملوا من بنها.

كتبت بلونديش في تعليق عبر حسابها بمواقع التواصل الاجتماعي معلنه عن حفالتها: “لقد كانت هذه الأيام الماضية أثقل الكوابيس بالنسبة للكثيرين، قلبي يخرج مع كل من تأثر بهذه المأساة غير المبررة، وفي كل يوم يحصد فيه هذا الصراع أرواحًا بريئة، صلواتي مع جميع الضحايا وعائلاتهم، ومن أجل عودة الراقصين، ونتمنى عودة المختطفين إلى منازلهم سالمين، لا أستطيع حتى أن أتخيل الألم والخوف الذي تمر به الآن، والصدمة، أصلي من أجل أيام أفضل وأكثر إشراقا، من أجل السلام والحرية بين إسرائيل وفلسطين، نحن كأعضاء في مجتمع الرقص الذي كثيرا ما نحضر الحفلات ونعيش في هذا العالم، تعرضنا للهجوم في إسرائيل في مهرجان سلمي من قبل مجموعة إرهابية أودت بوحشية بحياة بشر أبرياء، هل تفهمين أن هذا كان من الممكن أن يحدث لأي منا، يعني أنا وأنت؟،نحن الآن لسنا في مأمن من هذه التهديدات، وآمل أن نتمكن من إيجاد أرضية مشتركة للعمل من خلالها، وهذه منظمة إرهابية خلقت مذبحة، قتل، اغتصاب، اختطاف، أطفال، أطفال، والرقص مع الموتى، ولا يمكن أبدا تبرير هذه الهمجية، لقد اتخذت الإنسانية منعطفا مظلما، فيما فقدنا أرواحا بريئة من الجانبين، بسبب الأجندات السياسية والإرهابية التي لا يفهمها الكثيرون منا، أريد أن أوضح تمامًا أنه بينما أقف إلى جانب إسرائيل ضد هجمات حماس، فإن ذلك لا يعني دعم العنف ضد المدنيين الفلسطينيين الأبرياء، الذين فقدوا أرواحهم بسبب هذا الصراع المروع، شيء واحد تعلمته هذا الأسبوع، هو أن الناس ليسوا حكوماتهم، وكمجتمع للرقص، آمل أن نتمكن من البقاء متحدين، حتى أقوى من أي وقت مضى”.

اختمت حديثها قائلة: صامتون، دعونا نتحد في إدانتنا لهذه الأعمال الإرهابية المحددة، نحن نرقص معًا في جميع أنحاء العالم، ونتجاوز الاختلافات في الأجندات والدين والعرق واللون والتوجه الجنسي، والحجم والشكل، الشيء الأكثر أهمية الآن هو اتخاذ الإجراءات اللازمة في مجتمعاتنا، حيث كانت الموسيقى دائمًا هي الرابط الأعظم منذ بداية الزمن، والتي يتم اختبارها الآن بأفظع الطرق.