كتبت :أميرة خالد

 

تصدر اسم الإعلامي اللبناني جورج قرداحي الترند على مواقع التواصل الاجتماعي بعد تداول العديد من الأخبار عن وفاته في غارة جوية إسرائيلية على لبنان.

وتداول نشطاء مواقع التواصل شائعة مفادها: «هلاك جورج قرداحي الذي أساء للسعودية والشعب السوري في غارة إسرائيلية أصابت بيته».

 

حقيقة وفاة جورج قرداحي في غارة إسرائيلية على لبنان

ونفى جورج قرداحي ما تداولته وسائل إعلام حول خبر وفاته وقال «قرداحي» في تصريحات صحفية إن خبر وفاته كذب وأشاعته بعض الجهات المغرضة.

وكشف الإعلامي جورج قرداحي سبب انتشار هذه الشائعة في الوقت الحالي قائلًا بأن ذلك نتيجة مواقفه المعتدلة ومساندته القضية الفلسطينية واللبنانية.

 

جورج قرداحي يكشف حقيقة اعتناقه الإسلام

وتعد هذه الشائعة الثانية التي يروج لها خلال أسبوع عن الإعلامي اللبناني جورج قرداحي، فقد نفى قرداحي شائعة حول اعتناقه الدين الإسلامي يوم الإثنين الماضي.

وأصدر جورج قرداحي بيانا صحفيا عبر حسابه الرسمي على «فيسبوك» وجاء فيه: «ليست المرة الأولى التي يطلقون فيها عليّ هذه الشائعة.. فقد بدأوا بها منذ أن بدأت بتقديم برنامج من سيربح المليون على محطة MBC.. وفي كل مرة كنت أنفي هذه الشائعة».

وأضاف البيان: «مرةً جديدة اليوم، أجد نفسي مضطرًا لنفيها بشكل قاطع، لأني مسيحي- ماروني، وأفتخر بديانتي وانتمائي الوطني والطائفي.. ولكن هذا لا يمنع أني أحب الإسلام، والنبي الكريم وآل بيته، ولا فرق عندي بين مسيحي ومسلم إلا بالأخلاق والأدب والإنسانية والتقوى»

واختتم: «فأرجو ممن ينشرون مثل هذه الشائعة، عن محبة أو عن سوء نية، أن يكفوا عن ذلك.. وشكرا».