كتبت : اميرة خالد

انتقد الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، تصريحات متداولة للفنانة نهى العمروسي حول الحجاب وأمهات المؤمنين.

صرح الجندي قائلا:” كانت تتحدث عن الحجاب، وقالت إنها غير مؤمنة به. طبعًا، هي حرة في رأيها، ولكن ما هو غير مقبول هو تعبيرها عن آرائها بشكل يسيء إلى الإسلام، قالت إن إحدى زوجات النبي محمد صلى الله عليه وسلم قدمت مشروبًا للضيوف وصدرها كان مكشوفًا، وهو ما يعد تطاولًا على عرض النبي صلى الله عليه وسلم، وأمهات المؤمنين رضي الله عنهن”.

استطرد الجندي حديثه:” أقولك إيه غير: يا ست أنتِ عيب، عيب.. لن نسمح بالخوض في عرض رسول الله صلى الله عليه وسلم، ولا بالخوض في عرض أمهات المؤمنين رضي الله عنهن، هذا هو الكلام الذي نقوله بمنتهى الأدب والاحترام، ونقول للجميع: يا من قدمتم هذا الكلام، ياريتكم ما قدمتوه، لأنكم ستُحاسبون بين يدي الله”.

يذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي تثير فيها نهى العمروسي الجدل، ففي حوار سابق تحدثت عن عذاب القبر وقالت “مفيش حاجة اسمها كدة إيه فيلم الرعب ده؟ ربنا مايعملش فينا كدة”.

أضافت العمروسي: “بعد الموت بنروح للنور.. بنروح لربنا .. بنتحول لأبعاد تانية مانعرفهاش”، ما أثار ضجة كبيرة في حينها على وسائل التواصل الاجتماعي.