تستعد دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور خالد داغر لإطلاق فعاليات المهرجان الصيفى خلال شهر يوليو الجاري، والذى يشهد 20 حفلا تقام على 7 مسارح بالقاهرة والاسكندرية.

 

وقال “خالد داغر” رئيس الاوبرا أن الفعاليات تتضمن عروضا لمجموعة من النجوم والفرق الشهيرة والواعدة تتضمن على المسرح المكشوف حفلات لكل من فريق استديو العاصمة التابع لكلية التربية الموسيقية بجامعة حلوان، فرقة منيب التراثية بقيادة فتحى أحمد منيب، المطربة مى كمال والمطرب أحمد على الحجار وفرقتهما، فرقة أنامل شرقية بقيادة عازفة الهارب الدكتورة منال محى الدين، المطربة نوران أبوطالب وفرقتها وعازف البيانو والمؤلف الموسيقى هشام خرما وفرقته، وتابع انه يقام على المسرح الكبير احتفالية دار الاوبرا بالسنة الهجرية الجديدة وتحييه فرقة الانشاد الدينى، حفل لطلاب مركز تنمية المواهب، والاحتفال بذكرى ثورة 23 يوليو .

واضاف داغر، أن مسرح الجمهورية ينظم حفلات لكورال واوركسترا بوليفيا بالاضافة إلى ليلتين لعرض لحظة لفرقة الرقص المسرحى الحديث وليلتين لعرض النداهة لفرقة فرسان الشرق، بالإضافة لحفل لمركز تنمية المواهب على مسرح معهد الموسيقى العربية .

بينما يشهد مسرح سيد درويش حفلين لكل من فرقة عبدالحليم نويرة للموسيقى العربية وأوركسترا وتريات أوبرا الإسكندرية بقيادة المايسترو شريف محيى الدين .

 

ويشهد المسرح الروماني بالاسكندرية حفلات لنجوم الاوبرا للموسيقي العربية، فرقة كايرو كافيه بقيادة الموزع الموسيقى وعازف البيانو على شرف، المطرب مدحت صالح بمشاركة عازف البيانو عمرو سليم، وحفل لنسمة محجوب وفرقتها وحفل بمسرح اوبرا دمنهور بمناسبة اليوم العالمى للبيئة.

وأكد رئيس الأوبرا الدكتور خالد داغر أنه جارى حاليا الاستعدادات لعقد فعاليات الدورة 31 ممهرجان قلعة صلاح الدين الدولى للموسيقى والغناء والذى يعد الاعرق بين مهرجانات الأوبرا وأحد اأم النوافذ الفنية لجمهور القاهرة، لافتا أن هذه الدورة تقام على مدار 15 يوم متصلة في الفترة من 17 حتى 31 اغسطس، وتضم اكثر من 30 حفل لمجموعة من نجوم الموسيقى والغناء والفرق الفنية الجادة.