كتبت : مريم يعقوب

تعاقدت الفنانة الأردنية ركين سعد،على بطولة فيلمها الجديد «بومة» أمام كاميرات المخرج زيد أبو حمدان، حيث تبدأ تصويره في أوائل العام المقبل 2024، وهو العمل الذي حصد الجائزة الكبرى في معمل البحر الأحمر عام «2021»، بالإضافة إلى منحة الإنتاج من الهيئة الملكية الأردنية للأفلام في 2022.

«بومة» يأتي في إطارة الجريمة والإثارة، وهو مستوحى عن شخصيات واقعية، وتدور أحداثه في إحدى مناطق الأردن، ويحكي قصة عضوة في عصابة نسائية بارعة في استخدام السكاكين، وتحمل اسم «بومة»، والتي تحمل على عاتقها مهمة مستحيلة، وهي نزع السيطرة عن عصابات الشوارع والمتطرفين دينيًا، والذين يتحكمون في الشارع منذ قديم الأزل، وتواجه «بومة» صدماتها النفسية الناتجة عن ماضيها البائس كفتاة يتيمة.

«بومة» هو الفيلم الروائي الطويل الثاني للمخرج زيد أبو حمدان، بعد فيلم «بنات عبد الرحمن» الذي حقق نجاحًا كبيرًا منذ عرضه العالمي الأول، في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، وفاز بعدد كبير من الجوائز في المهرجانات الدولية، منها جائزة الجمهور 5 مرات، وحاليًا تم إطلاق الفيلم عبر منصة «شاهد» التابعة لشبكة MBC.

من جانبه أكد المخرج زيد أبو حمدان، أن فيلم «بومة» يتعمق في أفكار وموضوعات عن الحب والفقد والصداقة، وخصوصًا الأمومة، متمنيًا أن يخرج إلى النور، وكذلك أن يشارك حكايات عميقة إنسانيًا وغير معتادة مع الجمهور في كل تجاربه المقبلة.