نظمت دار الاوبرا (سان كارلو) الايطالية و تعد اقدم اوبرا في العالم واحدة من اكبر الفعاليات الفنية و الثقافية العالمية وايضا تعد الاولى من نوعها في مصر حيث اعلن عن تلك المناسبة السفيرالايطالي لدي القاهرة ميكيلي كاروني.

ياتي الحفل العالمي تحت اشراف كلا من وزارة السياحة و الاثار المصرية ،و الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي ووزارتي الخارجية و الثقافة الايطالية و السفارة الايطالية بالقاهرة،

ستنظم الحفل شركة RMC ،مقرر اقامة الحفل يوم ١١ اكتوبر ٢٠٢٣ تحت اشهر و اقدم المعالم الاثرية في العالم حيث يتوافد عليها كثيرا من الجنسيات و هي الاهرامات المصرية العظيمة التي حيث يمتد تاريخها عبر ٤٥٠٠ عام.

يشارك في الحفل اشهر مغنيي الاوبرا على الساحة العالمية و برنامج من روائع الموسيقى العالمية و سوف يتم الاعلان رسميا عن هؤلاء العمالقه في شهر اغسطس المقبل.

يذكر ان ستطرح تذاكر الحفل للجماهير في مصر و ايضا على مستوى العالم بداية من شهر اغسطس عبر موقع Ticketsmarche الالكتروني.

يذكر ان مسرح سان كارلو من اشهر المسارح عالميا حيث يعد دار للاوبرا في مدينة نابولي الايطالية حيث تم بناؤه عام ١٧٣٧ و هو من اقدم المسارح الاوروبية التي لا تزال تستخدم حتى يومنا هذا حيث ملئ بالزخارف الذهبية الجذابة و المفروشات باللونين الذهبي و الازرق.

عبر السفير الايطالي عن سعادته على هذا الحدث البارز معلقا: هذا الحفل الموسيقي لتياترو سان كاروني،و هو من اقدم دور الاوبرا في العالم التي لا تزال تعمل،و الذي سيقام في سفح اهرامات الجيزة ،يمثل لحظة تاريخية للثقافة الايطالية في مصر.
و استطرد حديثه قائلا: نحن سعداء و متحمسون للغاية لهذا الحدث المرموق الذي سينضم اليه عازفون منفردون يحظون بشهرة عالمية، كما انه سوق يجذب اليه جمهورا راقي المستوى من جميع انحاء العالم .

اشاد الرئيس التنفيذي للهيية المصرية العامة للتنشيط السياحي عمرو القاضي بالتعاون البارز و المثمر مع السفارة الايطالية و شركة Rmc ببذل جميع الاطراف المعنية قصارى جهدها لنجاح الحدث الاستثنائي لجذب عشاق الاوبرا و التراث العريق من جميع انحاء العالم قائلا: تجمع مصر و ايطاليا علاقات تاريخية راسخه ،خاصة في مجال الثقافة التي تعد عنصرا هاما يربط بين الدولتين و جميع الدول، لذا نحن سعداء باطلاق اوبرا سان كارلو الفريدة لاول مرة في مصر.