كتبت : مريم يعقوب

تُعرف بـ جرأتها وآرائها التي يراها البعض مثيرة للجدل، وبجانب أعمالها الفنية تكون دائما حديث الجمهور بحديثها عن الدين والسياسة، بداية من حديثها عن مقاضاتها لوالدتها مرورًا على حديثها عن يوم القيامة، ولكن بجانب آرائها إلا أن شمس الكويتية فنانة لها حالة خاصة ولا تسعى خلف المال أو الشهرة ولكن تقدم ما يعبر عنها.

استضافت احدى المواقع الشهيرة الفنانه شمس الكويتية حيث صرحت بتصريحات مثيرة تعالوا نتعرف عليها .

كشفت الفنانة الجميلة شمس الكويتية، كواليس من حياتها الشخصية وتحدثت عن إمكانية زواجها، موضحة بأنها تُفضل الدراسة وترفض الزواج حيث قالت: أنا مش بفكر دلوقتي في الجواز ولا المعجبين ولا أي حاجة من الحاجات دي خالص، وده علشان أنا مرتاحة مع نفسي وبقالي شهر في الساحل لوحدي، وحقيقي سعيدة ومرتاحة إني مع نفسي ومش عاوزه حد في حياتي، ومش بس كده ده أنا كمان مهتمة جداً بدراستي والجواز ممكن يأخرني كتير عن الدراسة”.

علقت الفنانة شمس الكويتية، على وصف آرائها بالجريئة، مؤكدة أنها تشعر بالراحة حول ما تقوله ولا تهتم بالانتقادات ووضحت: أنا لا أندم عما أقوله؛ لأنني أعبر عن آرائي التي أؤمن بها وأشعر بالراحة مع نفسي ومتصالحة معها، وبالتالي أنا إنسانة حرة طبيعية، ومن لا يحبني ليس ملزما بسماعي إطلاقا ودعمه أو انتقاده لي لن يؤثر معي وليس مهما،آراء الناس ليست أزمة بالنسبة لي، الأزمة الحقيقية عندما يخسر الإنسان نفسه الحقيقية وأين حياتك عندما تهتم برأي الجيران أو من حولك؟ هل هذه حياة طبيعية؟ هناك أشياء أكثر أهمية من رأي من حولك مثل الفقراء والمرضى الذين يعيشون في معاناة يومية.

وتطرقت شمس الكويتية للحديث عن دراستها للأديان وعلم النفس حيث صرحت مسبقا: أنا أتحدث في الدين لأنه تخصصي لأنني درست جميع الأديان وعلم النفس والسياسة والطب، ولذلك أتحدث فيما أفهمه جيدًا، ولكنني لا أستطيع الحديث عن شيء لا أفقه عنه شيئا مثل الميكانيكا على سبيل المثال، ويجب أن أقول كلمة الحق وأفيد من يسمعني وإلا سيحاسبني الله.

اوضحت شمس حول اتهام المشاهير بعيش حياة مزيفة قائلة: “بعض الفنانات يستغلن الجمهور بهدف الربح، ويطرحن أغاني كئيبة ودرامية وينكدن على الجمهور ليستفيدن هن، رغم أن الجمهور يحتاج للطاقة الإيجابية والرقص والفرح في ظل تلك الظروف المعيشية حاليا”.

استطردت شمس قائلة: بعض الأشخاص يعملون 24 ساعة متواصلة لتلبية احتياجاتهم الأساسية، حتى تأتي بعد كل ذلك فنانة في حسابها ملايين وسعيدة تغني أغنية عن الفراق؟ هذا ليس وقت الأغاني والفراق “العالم تعبانة” ولذلك أصبحوا يحبون الأغاني الشعبية والمهرجانات لأنها تعبر عنهم.”

يذكر أن الفنانة شمس الكويتية تعيش حالة من النشاط على المستوى الفني، بعد مشاركتها في السباق الدرامي الرمضاني للعام الحالي 2023، بمسلسل “سره الباتع”، وشارك الفنانة بطولة العمل مجموعة كبيرة من نجوم الفن أبرزهم “أحمد فهمي، وأحمد السعدني، وهالة صدقي، وحنان مطاوع، وأحمد عبدالعزيز، وحسين فهمي”، وغيرهم، والعمل مأخوذ عن قصة الأديب الراحل يوسف إدريس، وإخراج خالد يوسف.