كتبت : مريم يعقوب

صرحت الفنانة اللبنانيه صبا الرافعي عن المقارنة بين السيدة المصرية و اللبنانية و ذلك من خلال استضافتها في إحدى البرامج التلفزيونية.

 

كشفت صبا عن رأيها قائلة: «الست المصرية شايلة مسؤولية البيت من تنضيف وغسيل وتمرين ومدارس العيال، الست اللبنانية بتتدلع بتشتغل في بيتها و بتنضف و تطبخ ومش بتتكسف أنها تنضف بس مش بتشتغل جوا البيت وبرا البيت».

كشفت صبا الرافعي عن رأيها في الرجل المصرى قائلة: «الراجل المصرى عايز رُوقة، مامته مدلعاه وهو عايز يتدلع»، في إشارة إلى شخصية التي قدمتها الفنانة نورا في فيلم «العار» ، الراجل المصري بيحتوى أوى، أما الراجل اللبناني سهل يدلع ودايما بيحب مراته أحلى واحده وأهم واحدة، لكن الرجل اللبنانى منفتح أكتر».

أضافت صبا ايضا عن الحب قائلة: «الحب الحقيقى موجود بس للأسف مبيكملش العلاقات بقت سريعة وبتبوظ بسرعة وزمان الحب كان بيكمل اكتر بسبب السوشيال ميديا والانفتاح».

تحدثت الفنانة صبا الرافعى عن تجاربها بالعمل الفني، وذلك بعد تقديمها أعمال إخراجية وغنائية وتمثيلية، مشيرة إلى أنها رفضت عروض كثيرة بسبب عدم رغبتها في حصرها بدور «المزة اللبنانية»، على حد وصفها.

استطردت الرافعي قائلة: «الإخراج صعب شوية، الغنا حبيته أوى علشان بيطلع طاقة سلبية وحاجة أنتِ عايزة تقوليها بصوت عالى حلو أوى».

كشفت صبا عن السر وراء تأخرها في دخول عالم الغناء قائلة:” أنا كنت بكتب وكان عندي شوية ظروف فتأخرنا لأن البداية في كل شىء بتكون صعبة لأني بحب لما بنزل بحاجة أنزل بيها صح ، على حسب السكة ممكن أكتب أغاني لمطربين أنا كتبت عن احباطات دراما فكتبت عن حاجات دراما وحاجات شقية وحاجات لبناني يوناني كلاسيكي شيك”.

أبدت صبا الرافعي رغبتها في عمل ديو غنائي قائلة:” اتمنى عمل ديو غنائي مع سعد لمجرد”.

يذكر أن أحدث أعمال الفنانة صبا الرافعي، مسلسل «الضاحك الباكي» من إخراج محمد فاضل، تأليف محمد الغيطي، وشارك في بطولته فردوس عبدالحميد، رزان التي لعبت دور بديعة مصابني، والفنان عمرو عبدالجليل الذي جسد دور الراحل نجيب الريحاني، والمسلسل قدم سيرة نجيب الريحاني، وعرض أيضًا أحداثًا تاريخية مهمة حدثت في هذه الفترة.