كتبت : اميرة خالد

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورة للفنان عبده الوزير ، خلال حضوره عزاء شقيقة المستشار مرتضى منصور، التي رحلت عن عالمنا في الأيام الماضية.

ظهر عبده الوزير في هذه الصورة وهو بشكل مرهق، وتبدو عليه علامات التعب، الأمر الذي جعل الجميع يتكهن بـ مرضه.

نفى  الفنان عبده الوزير هذه الشائعات و صرح قائلا:” أنا الحمد لله بخير وصحتي كويسة، حكاية الصورة منه لله اللي صورني، لأنه صورني أول ما دخلت العزا على طول، وكنت مرهق شوية، أنا مش تعبان وكويس، ومعنديش حاجة أشتكي منها”.

 

استكمل الوزير حديثه  قائلًا:” سعيد بكمية الحب اللي شوفتها سواء في مصر أو خارج مصر، كمية حب تعيشني مليون سنة من غير شغل، لأني شُفت حب لا يقدر بـ مال، وعلى قد زعلي من المصور على قد فرحتي بسؤال الناس”.

 

الفنان عبده الوزير بدأ مسيرته الفنية من خلال دوره في فيلم “سواق الأتوبيس” والذي تم عرضه في عام 1982 وجسد من خلاله دور علي البرنس، وقد شارك فيه الفنان القدير الراحل عماد حمدي، الفنان الراحل نور الشريف، كما شارك في مسلسل “أخو البنات” مع الفنان القدير الراحل محمود ياسين، توالت أعماله الفنية ورغم أنه لم يحصل على دور بطولة مطلقة إلا أنه أثبت نفسه وموهبته بطريقته في تجسيد الشخصيات التي قدمها، كما أنه شارك بدور الدكتور رمزي في المسلسل الناجح “أبناء ولكن” والذي يعد من أشهر أدواره، قدم العديد من الأعمال الفنية أمام كبار النجوم أمثال الفنان القدير أحمد زكي، نور الشريف، كما قدم دور متميز في مسلسل “العصيان” الجزء الثاني والذي جسد فيه دور حرباية البلطجي.

 

تألق الفنان عبده الوزير في أعماله الفنية والتي تنوعت ما بين مسلسلات وأفلام ومسرحيات أيضاً، فقد قدم أكثر من 50 عمل فني متنوع