يقيم مركز جمال عبدالناصر الثقافي التابع لصندوق التنمية الثقافية ، غدا ، ورشة وعرض خيال الظل والأراجوز,  تبدأ فى تمام الثانية ظهراً ويليها العرض الفني.

ورشة «تصميم وتنفيذ عروسة خيال الظل» يقدمها مجموعة مصممي ومحركي عروض فرقة الأراجوز وخيال الظل ، ضمن فاعليات وأنشطة أجازة نصف العام التي يقدمها المركز ،وهي موجهة للأطفال واليافعين.

وتتناول الورشة في عجالة لمحة تاريخية عن فن خيال الظل ونشأته، والتعرف على نماذج من عرائس خيال الظل وطريقة عملها وتحريكها والتعريف بالبابات الشهيرة لهذا الفن، ويأتى بعد ذلك رسم وتصميم وتنفيذ الشخصيات والأشكال المراد عمل القصة لها وتحويلها إلى عرائس خيال الظل، وكيفية عمل مسرح بخامات محدودة.

وجدير بالذكر أن فرقة الأراجوز وخيال الظل أسّسها الدكتور.نبيل بهجت ،وشعارها « إن لدينا ما يستطيع أن يعبِّر عنا». ،وتضمّ بين اعضائها شيخ لاعبي الأراجوز صابر المصري عضوًا مؤسسًا، ومن اعضاء الفرقة الفنانون: مصطفى الصباغ وعلي ابو زيد ومحمود سيد حنفي، ولاعب الأراجوز صابر شيكو، وعدد من الكوادر الاخرى.

ومن عروض الفرقة المستوحاة من السير الشعبية التي تخلط بين الراوي والأراجوز مع خيال الظل: «على الأبواب» و«عرايسنا» و«خلوا بالكم» و«ما احلاها الإيد الشغالة» و«علي الزيبق» و«أحلام ملك» و«جحا وحاكم المدينة» و«حكايات الأراجوزالمصري» و«شعبيات» و«حكايات الفلاح الفصيح» و«حكايات كتاب» و«ملك ولاه أراجوز» و«التمساح» و«دون كيشوت» و«حكايات شارع المعز» و«ملاعيب شيحة» و«الشطار» و«جحا المصري» و«جحا الايطالي» و«جحا والحياة» و«السندباد» و«العرض الاخير» و« صندوق الحكايات» و«البطل»..