كتبت: مريم يعقوب

إيرادات ضخمة حققتها أفلام السينما المصرية على مدار الأسابيع الثلاثة الماضية، في دور العرض المصرية والسعودية معًا، وجنت إجمالى اقترب من ٧٠٨ ملايين جنيه، وهو رقم قياسى لم يتحقق من قبل في تاريخ أفلام السينما المصرية.

ووصل إجمالى إيرادات أفلام السينما في مصر فقط في ٤ أسابيع مضت قرابة ٢٦٣.٨ مليون جنيه، تنافس عليها ٥ أفلام فقط هي «ولاد رزق ٣، اللعب مع العيال، عصابة الماكس، أهل الكهف، جوازة توكسيك».

 

ماذا حقق  ولاد رزق 3 في 26 يوم؟

نجح فيلم  ولاد رزق ٣.. القاضية، في اعتلاء القمة والاحتفاظ بها محققًا في ٢٦ ليلة عرض في مصر قرابة ٢١٦ مليون جنيه، وفى السعودية جنى ٣٦٥.٥ مليون جنيه، ليرتفع إجمالى إيراداته إلى ٥٨٠ مليون جنيه.

الفيلم بطولة النجوم أحمد عز، عمرو يوسف، آسر ياسين، محمد ممدوح، كريم قاسم، على صبحى، سيد رجب، محمد لطفى، نسرين أمين، أسماء جلال، ومن ضيوف الشرف الفنان كريم عبدالعزيز، تأليف صلاح الجهينى، إخراج طارق العريان، ويعرض بتصنيف عمرى +١٦ للكبار فقط، تدور أحداثه حول ٤ أشقاء، تضطرهم الظروف للاتحاد معًا بعد مرور سنوات من انفصالهم وابتعادهم عن عالم الجريمة، لمواجهة شبح يطاردهم من ماضيهم ويجبرهم على العودة إلى حياة السرقة مرة أخرى والتخطيط لارتكاب جرائم، حتى ينجوا بأنفسهم، في عملية مصيرية هي الأكبر والأخطر والأهم في تاريخ  ولاد رزق.

«اللعب مع العيال» يحقق 35.2 مليون جنيه

واكتفى فيلم «اللعب مع العيال»، بتحقيق ٣٥.٢ مليون جنيه، في ٤ أسابيع عرض، في دور العرض المصرية بطولة محمد عادل إمام، أسماء جلال، باسم سمرة، حجاج عبدالعظيم، ويزو، مصطفى غريب، تأليف وإخراج شريف عرفة

 

تدور أحداثه حول مدرس تاريخ يدعى علام، ينقل للعمل بإحدى المدارس بمنطقة صحراوية، فيواجه العديد من العقبات التي لم تكن في الحسبان، وتجمعه العديد من المواقف الكوميدية مع كل أبطال الفيلم.

 

وخرج الفيلم من قائمة الـ10 top من الأفلام المعروضة بالسعودية بعدما تراجعت إيراداته في أسبوع عرضه الأخير هناك، وجنى هناك في ٣ أسابيع ٣٧ مليون جنيه، مقابل ٦٢.٨ ألف تذكرة 

جوازة توكسيك يحقق 1.6 مليون جنيه في 5 أيام عرض

بينما حقق فيلم «جوازة توكسيك» في ٥ أيام عرض فقط مليونا و٦٢٣ ألف جنيه تقريبًا، في دور العرض المصرية، وفى دور العرض السعودية جنى قرابة ٢٧ مليون جنيه تقريبًا، مقابل بيع فقط ٤٢ ألف تذكرة.

يتقاسم بطولته الفنان محمد أنور، الفنانة ليلى علوى، بيومى فؤاد، إنتاج زيد الكردى، ملك قورة وتامر هجرس ومن إخراج محمد كريم وتأليف لؤى السيد، وهو الفيلم الذي ينافس ضمن موسم أفلام صيف ٢٠٢٤، في ٥١ دار عرض، وتدور أحداثه حول كريم وفريدة اللذين يريدان الزواج. تتصادم العوالم ببعضها عند التقاء العائلتين. عائلة كريم محافظة ووالداه لا يوافقان على خلفية فريدة الليبرالية المتحررة، فيلجآن إلى سلسلة من الحيل والمقالب المضحكة لإيقاف الزفاف.

 

«عصابة الماكس» يقترب من 20 مليون جنيه

وحقق فيلم «عصابة الماكس» في دور العرض المصرية قرابة ١٩ مليونا و٤٧١ ألف جنيه، في ٤ أسابيع عرض، وفى المملكة العربية السعودية جنى إجمالى في أسبوع واحد فقط ١٢.٧ مليون جنيه، مقابل بيع ٢٠.٣ ألف تذكرة.

 

ويتقاسم بطولته أحمد فهمى، لبلبة، روبى، أوس أوس، حاتم صلاح، محمد لطفى وأحمد فهيم، مصطفى بسيط وعدد من ضيوف الشرف منهم أحمد السقا وهشام ماجد، تأليف أمجد الشرقاوى، وفادى أبوالسعود، إخراج حسام سليمان في أولى تجاربه الإخراجية.

 

تدور أحداثه حول شخصية «الماكس» الذي اعتاد القيام بعمليات السرقة والتهريب وحده دون أي مساعدة، ويتورط في عملية كبيرة يحتاج أن يستعين بمجموعة تساعده في تنفيذها، لكنه يكتشف أن من اختارهم يورطونه في مشاكل أكبر تهدد نجاح العملية، وتضم العصابة كلا من الماكس- أحمد فهمي- جيجى -روبى- لبلبة -نجوى- أوس أوس -نفاسين- محمد لطفى- الهيلامانى- مصطفى بسيط -زناتى.

«أهل الكهف» في المركز الأخير

 

واحتل الترتيب الأخير في شباك التذاكر فيلم «أهل الكهف»، بإجمالى إيرادات في دور العرض المصرية ١١ مليون جنيه.

 

 

ويتقاسم بطولته الفنان خالد النبوى، غادة عادل، محمد ممدوح، محمد فراج، بيومى فؤاد، ريم مصطفى، محمود حميدة، فتحى عبدالوهاب، أحمد بدير، مصطفى فهمى، أحمد عيد، صبرى فواز، أحمد فؤاد سليم، رشوان توفيق، جميل برسوم، بسنت شوقى، أحمد وفيق، تأليف أيمن بهجت قمر، إخراج عمرو عرفة.

الفيلم تم تصويره في المملكة المغربية، وتدور أحداثه في إطار خيالى من خلال قصة ثلاثة من البشر يستيقظون من نومهم بعد ثلاثة قرون، فيجدون أنفسهم في زمن غير الزمن الذي عاشوا فيه من قبل، ويعيشون صراعا قويا مع الزمن

 

ولم تعرض دور العرض في المملكة العربية السعودية حتى الآن فيلم «أهل الكهف» حتى يتمكن الجمهور السعودى من مشاهدته، وهو العمل الذي تمت قرصنته وعرضه على عدد من المواقع والمنصات الرقمية.

شباك التذاكر السينمائى بالأرقام

 

 

٢٦٣.٨مليون جنيه إيرادات الأفلام الـ٥ بمصر

 

 

تصدرها فيلم «ولاد رزق ٣» محققًا ٢١٦ مليونًا حتى الآن.

 

 

٣٥.٢مليون جنيه حققها فيلم «اللعب مع العيال» في ٤ أسابيع عرض.

 

١٩مليونا و٤٧١ ألف جنيه حققها «عصابة الماكس» بمصر، و١٢.٧ مليون بالسعودية.

 

٢٧مليون جنيه حققها «جوازة توكسيك» في السعودية، بينما اكتفى بمصر بتحقيق ١.٦ مليون.

 

١١مليون جنيه حققها فيلم «أهل الكهف» بمصر ليتذيل القائمة.