كتبت : مريم يعقوب

قال الناقد طارق الشناوي، إن إدارة مهرجان الجونة السينمائي تجري الإعداد للدورة السادسة في سرية تامة، موضحًا أن الإدارة قررت إخفاء المظاهر الاحتفالية خلال الدورة المقبلة، وسيتم تقديم مظاهر دعم للسينما الفلسطينية خلال فعاليات المهرجان المقررة منتصف ديسمبر القادم على حد قوله.

وأضاف «الشناوي» عبر «فيسبوك»: «مهرجان الجونة السينمائي يتم حاليًا الإعداد للدورة السادسة في سرية، وستختفي المظاهر الاحتفالية، وستقدم تظاهرة للسينما الفلسطينية، وغالبا ستختصر فعاليات المهرجان إلى نحو خمسة أيام بدلا من ثمانية».

وتابع «الشناوي»: «الموعد المقترح منتصف ديسمبر القادم، وهذا هو الموقف الإيجابي الذي يجب أن تلعبه كل الأنشطة الثقافية في الوطن العربي الإلغاء تحت شعار التعاطف أراه يعبر عن موقف سلبي ومن خلال المهرجانات يصل صوت الحق الفلسطيني للعالم والضيوف الأجانب سيلعبون دور في إيصال الرسالة وفضح المذابح الإسرائيلية في غزة»

واختتم قائلًأ: «أتمني أن تنجح خطة القائمين عن المهرجان ويعلو صوت الحق الفلسطيني من (الجونة)»

تأجيل الدورة السادسة من مهرجان الجونة السينمائي

أعلن مهرجان الجونة السينمائي أن الدورة السادسة سيتم تأجيلها 14 يومًا، لتقام رسميًا في 27 أكتوبر الجاري بدلًا من 13 أكتوبر.

وسيعلن المهرجان والذي يترأسه عمرو المنسي ومديره انتشال التميمي عن بيان رسمي بعد قليل حول تأجيل الدورة السادسة من المهرجان والمقرر إقامته من 13 إلى 20، حيث سيتم افتتاحه في الميعاد الجديد 27 أكتوبر من نفس الشهر.