حققت النيابة العامة، في واقعة اتهام طبيب بتخدير مريضة داخل عيادته والاعتداء عليها، فيما أكدت نقابة الأطباء أنها ستتخذ إجراءات بحق الطبيب في حال ثبوت الاتهام.

تعود الواقعة، إلى تلقي قسم شرطة مدينة نصر ثالث بمديرية أمن القاهرة بلاغا، من إحدى السيدات تضررت فيه من طبيب ومالك عيادة بدائرة القسم، واتهمته بالاعتداء عليها عقب تخديرها، أثناء توقيعه الكشف الطبي عليها داخل عيادته.

وتم تشكيل فريق للتحري عن الواقعة وتوصلت التحريات إلى صحة وجود المشتكية في عيادة الطبيب المتخصص في النساء والتوليد، في الوقت الذي حددته في البلاغ، ووجود شهادات تدعم صحة أقوالها.

وبالبحث عن الطبيب تبين أنه خارج البلاد فتم وضعه على قائمة ترقب الوصول وتم ضبطه بمطار القاهرة لدى عودته، وتمت إحالته للنيابة العامة التي تولت التحقيق معه لكشف ملابسات القضية.

من جانبه، قال الدكتور حسين خيري، نقيب الأطباء، إن النقابة ليست لديها أية تفاصيل بعد عن تلك الواقعة، مشيرا إلى أنه في حال وجود تحقيقات في النيابة العامة فهذا يجعل النقابة تنتظر حتى انتهاء تلك التحقيقات لبيان صحة الاتهام من عدمه.

وأضاف في تصريحات صحفية، أن النقابة في حال ثبوت الاتهام على الطبيب ستقوم بشطبه من سجل الأطباء لديها، وأن هذا يحتاج إلى حكم من المحكمة، وفقا للقانون.

وأكد أن النقابة ستكلف إدارة الشؤون القانونية لديها لمتابعة التحقيقات وسير القضية من أجل تحديد صحة الاتهام من عدمه.