كتبت : مريم يعقوب

صرح الفنان كريم عبد العزيز عدة تصريحات و اسرار عبر شاشة “ON” على هامش تقديمه مسرحية السندباد، ضمن فعاليات مهرجان العلمين.

تحدث النجم كريم عبد العزيز عن سر قبول الجمهور له من وجهة نظره قائلا: “سبب نجاحي وقبولي عند الجمهور بشوف إنه يرجع لأني كنت مراعي أمي ودي دعواتها لي الله يرحمها”.

كشف كريم عبد العزيز عن طقوسه الخاصة قبل العودة إلى المسرح بمسرحية “السندباد” بعد غياب طويل، قائلاً: “المسرح هو أبو الفنون وله طبيعته الخاصة التي تختلف عن السينما والدراما، حيث تكون في مواجهة مباشرة مع الجمهور، حتى وإن عُرضت المسرحية 100 يوم، فإن الخوف يظل كما هو طوال هذه الفترة”.

استطرد عبد العزيز حديثه:” أنه قبل الصعود على خشبة المسرح، يقوم بقراءة آية من القرآن: “فوضت أمري إلى الله إن الله بصير بالعباد”، بالإضافة إلى ترديد ورد كان قد حفظه من أخيه الراحل علاء ولي الدين”.

تحدث الفنان كريم عبدالعزيز، عن علاقة الصداقة القوية التي تجمعه بالفنان ماجد الكدواني قائلا:” دي علاقة ربانية، ماجد مش صاحبي، ماجد عشرة سنين، أخويا بجد، ربنا بعتهولي من السما، 24 سنة مش صحاب إخوات، ربنا يديمها نعمة،نفسي أعمل مسرح مع ماجد، لو يرضى”.

تعد مسرحية “سندباد” بمثابة عودة الفنان كريم عبدالعزيز للمسرح بعد غياب سنوات بعد أخر أعماله المسرحية “حكيم عيون” عام 2001 بطولة الراحل علاء ولي الدين، الفنان أحمد حلمي، تأليف أحمد عبدالله، إخراج هاني مطاوع.تدور أحداث مسرحية “سندباد” في إطار خيالي حول عمر أبو الهول الذي يجد قلادة سحرية في مقبرة قديمة، تعود به إلى زمن السندباد، فيقرر أن ينتحل تلك الشخصية ليعيش حياة المغامرات والبطولات، ويشارك ببطولة المسرحية الفنانة نيللي كريم، إخراج أحمد الجندي.