كتبت : مريم يعقوب

انطلقت الدورة الثانية من مهرجان القاهرة للدراما في مدينة العالمين حيث كرم كل من كريم عبد العزيز، منى زكي، منة شلبي، ماجد الكدواني، كاملة أبو زكري، محمد هنيدي.

خطف الثنائي كريم عبدالعزيز وماجد الكدواني الأنظار خلال تكريمهما بمهرجان القاهرة للدراما بمدينة العلمين ، وفور صعود ماجد الكدواني للمسرح لاستلام جائزته، استقبله صديقه كريم عبد العزيز بحضن .


قال ماجد الكدواني خلال احتفائه بالتكريم: “ليا الشرف اني أقف قدام الفنان الكبير يحيى الفخراني لأنه تاريخ عظيم.. واحنا نشأنا على هذه العرافة والأصالة واحترام الفن، “مبسوط أوي اني بتكرم في بيتي، لأن النقابة بيتنا، والتنظيم والمكان وكل حاجة رائعة النهاردة”.

ترجع الصداقة التي تجمع ماجد الكدواني وكريم عبد العزيز لتعاونهم السينمائي الأول في فيلم «حرامية في كي جي تو» عام 2001، ثم «حرامية في تايلاند» عام 2003، وابتعد الثاني فترة حتى عادا للتعاون معا مرة أخرى بعد ما يقرب من 15 عاما في فيلم «نادي الرجال السري» في 2019، ثم «البعض لا يذهب للمأذون مرتين» في 2021، كما ظهر الكدواني كـ ضيف شرف في عدد من الأعمال التي قام كريم عبد العزيز ببطولتها منها «فاصل ونعود» و«الاختيار 2».