كتبت :أميرة خالد

للمرة الأولى تشارك الفنانة بلقيس فتحي في مهرجان موازين بالمغرب وهي المشاركة التي تعتبرها بلقيس محطة أساسية في مشوارها الغنائي، وتقدم بلقيس لأول مرة أغنيتين لنجمين كبار من نجوم المغرب وهما أغنية عيشي يا بلادي عيشي لمحمود الإدريسي وهزو بينا العلام للحاجة الحمداوية.

ووصفت بلقيس مهرجان موازين أنه محطة أساسية في مسيرة أي فنان عربي وعالمي نظراَ لمكانته الكبيرة وسط المهرجانات الكبرى على مستوى العالم.

وعلى هامش حفلها الغنائي أدلت بلقيس في تصريحات صحفية أنها غنت بكل اللهجات العربيه واللهجة المغربية البعض يراها صعبه لكنها أتقنتها بسهولة لأكثر من سبب وهو أن حب الموسيقي والثقافة جعلوني أرتبط بالشعب المغربي بجانب وجود عدد من أصدقائي مغاربة .

 

وكانت كشفت الفنانة اليمنية بلقيس، عن استقبال حافل من قبل إدارة مهرجان موازين في المغرب استعدادًا لإحياء حفلها الغنائي اليوم السبت.

ونشرت «بلقيس»، مقطع فيديو عبر حسابها الرسمي على «نستجرام» ظهرت خلاله وهي محمولة على الأعناق، وعلقت: «أهل الكرم والعز أهلي في المغرب، استقبال مفرح ومبهج وبدينا تحضيرات حفلي في موازين يوم 23 إن شاء الله».

ويذكر أن مهرجان موازين افتتح دورته الـ 19، عقب توقف دام لـ4 سنوات، وذلك يوم الجمعة 21 يونيو، ويستمر حتى 29 من نفس الشهر، في العاصمة المغربية الرباط.