اعتقلت الشرطة في مدينة لوس أنجلوس النجمة الأميركية أماندا بينز، البالغة من العمر 36 عامًا، من أجل تقييم صحتها العقلية. تناقلت مواقع التواصل الاجتماعي صورًا للنجمة السابقة لمسلسل “هانا مونتانا” وهي مقيدة اليدين خارج مكان إقامتها بعد استجابة الشرطة لمكالمتها التي أبدت فيها معاناتها العاطفية. تم نقلها إلى مركز شرطة حيث تم تقديم الرعاية الطبية المتخصصة لتحديد ما إذا كانت بحاجة إلى مزيد من العلاج النفسي.

 

 

شهود عيان أفادوا بأن أماندا بينز كانت هادئة أثناء اعتقالها، لكن بدا عليها القهر والإنهزام عند التعامل مع الشرطة. لم يتضح بعد ما إذا تم الإفراج عنها بعد تقييم صحتها العقلية أو تم احتجازها قسريًا في مستشفى للأمراض النفسية لمدة 72 ساعة وفقًا للقانون القانوني رقم 5150. يأتي هذا بعد أشهر من احتجاز بينز في مصحة نفسية بسبب رفضها تناول أدويتها رغم معاناتها من اضطراب ثنائي القطب ومشاكل تعاطي المخدرات.
وفي وقت سابق، اتصلت أماندا بينز بالشرطة وأفادت بأنها هربت من حلقة علاج نفسي وكانت تتجول في شوارع لوس أنجلوس عارية تمامًا. تم نقلها فورًا إلى أقرب مركز شرطة، حيث تم قرار من قبل خبير الصحة العقلية بنقلها إلى مركز رعاية نفسية.