كتبت: مريم يعقوب

اقيم حفل “ليلة وردة” على مسرح عبادي الجوهر أرينا ضمن فعاليات موسم جدة 2024 تحت شعار “من جديد”.

شارك في الحفل عدد من نجوم الغناء في الوطن العربي وهم أصالة نصري، نانسي عجرم، ريهام عبد الحكيم، عبير نعمة، والحفل تحت قيادة المايسترو وليد فايد، والأوركسترا الموسيقية البالغ عددهم 100 عازف.

بدأ الحفل بعرض فيلم تسجيلي قصير عن المسيرة الفنية للفنانة وردة الجزائرية والتي تعاونت من خلالها مع كبار الشعراء والمُلحنين في مصر والوطن العربي، كما تحدث في الفيلم عدد من صُناع الأغنية من المُلحنين والشعراء.

حرص عدد كبير من الجمهور والمشاهير على حضور حفل “ليلة وردة” وجاء من أبرز الحضور نجلها رياض وصديقتها المقربة الفنانة نبيلة عبيد والناقد الفني طارق الشناوي والشاعر الغنائي عمر بطيشة.

بدأت أولى فقرات الحفل المُطربة السورية أصالة نصري حيث افتتحت الحفل بتقديمها لأغنية “في يوم وليلة” والتي تعد من أشهر أغاني الفنانة وردة الجزائرية والتي تعاونت من خلالها مع الموسيقار محمد عبد الوهاب،” وبعدها أغنية “أوقاتي بتحلو”، وعقب انتهائها من الأغنية الثانية، قالت “أكبر تاريخ في حياتي حفظته هو تاريخ وردة، لكن أعذروني”، وذلك بسبب توترها أثناء تقديم الأغنيتين، مؤكدة أن لأغاني وتاريخ وردة رهبة كبيرة “بعتذر من أحبائها وبعتذر منك مايسترو وراجعلكم بعد شوية”.


أوضحت أصالة عن علاقتها بالنجمة الراحلة وردة الجزائرية، وذلك بعد انتهائها من تقديم أغنية في يوم وليلة ضمن فقرتها في حفل “ليلة وردة”، وقالت “كنت بنت لهذه الست العظيمة، كانت أمي وأقولها أمي من جواة قلبي، وقت ما تعرفت عليها، كنت فاكرة إن منها كتير لكن مع مرور الوقت عرفت انها وحدها في الفن، لان ما في موهبة بتعمل فنان كبير، اللي بيخلد الفنان مجموعة أشياء حب وشغف وإخلاص وعمل وحنان، مجموعة تفاصيل كلها اجتمعت في شخص قدر يكون خالد مثل الست وردة، الله يرحم وردة”.

شاركت الفنانة نانسي عجرم بأغنيتي “قلبي سعيد وبتونس بيك” في ليلة وردة المقامة حاليا بجدة، ضمن مجموعة من مطربات الوطن العربي.

حرصت نانسي عجرم على تحية الراحلة وردة في كلمتها على المسرح قائلة:”كلنا اتربينا وحبينا واتصالحنا واتفارقنا على أغانيها والنهارده بنكرمها.. شكرا لهيئة الترفيه اللي غيرت مفهوم الحفلات في عالمنا ..وبتشرف إن صوتي راح يشارك في ليلة وردة”.

تسلم رياض قصري نجل الفنانة وردة تكريما خاصا باسمها في ليلة تكريمها بجدة على مسرح عبادي الجوهر بمناسبة افتتاحه لأول مرة، وبحضور عدد من نجوم الوطن العربي.

وجهت الفنانة القديرة نبيلة عبيد، رسالة إلى المستشار تركي آل الشيخ، رئيس هيئة الترفيه السعودية، بعد حضورها حفل «ليلة وردة».

نشرت نبيلة عبيد، مقطع فيديو خلال تواجدها بالحفل، عبر حسابها على إنستجرام، وعلقت: «شكرا الهيئة العامة للترفيه بالمملكة العربية السعودية، شكرا معالي المستشارتركي آل الشيخ على الدعوة وإقامة حفل تكريم للراحلة العظيمة السيدة وردة الجزئرية بالسعودية».