أعلن محامي الفنانة اللبنانية إليسا، مارك حبقة، أن القضاء اللبناني قد أصدر حكمًا لصالح موكلته في النزاع القانوني المستمر مع شركة “وتري” بشأن أغنيتها “أنا وبس”. وأكد حبقة أن هذا القرار هو القرار الأول الذي يُثبت عدم احقية شركة “وتري” في التعاطي مع شركات التوزيع وإرسال كتب تحذيرية لهم بأنهم لا يستطيعون التعامل مع إليسا أو توزيع أي ألبوم لها.

 

 

وبناءً على الحكم الصادر، من المتوقع أن تكون شركة “وتري” ملزمة بتنفيذه، وفي حال عدم التنفيذ الطوعي، سيتم اللجوء إلى القانون لإلزام الشركة بتنفيذ الحكم. وفيما يتعلق بالدعوى التي تم رفعها ضد إليسا في الإمارات، أوضح حبقة أنه لم يصدر أي حكم بأي دعوى ضد الفنانة في الإمارات، وأن الدعوى مازالت قيد المعالجة وتم تعيين خبير لها، مؤكدًا أنه لم يتم صدور أي حكم بها.
يأتي هذا الحكم القضائي لصالح إليسا بعد الجدل الذي أثارته أغنية “أنا وبس”، والتي أدعت شركة “وتري” أنها تحمل تشابهًا كبيرًا مع إحدى الأغاني التي تعاقدت معها. ومن المتوقع أن يسهم هذا الحكم في توضيح القوانين والحقوق المتعلقة بصناعة الموسيقى في لبنان وعلاقة الفنانين بشركات التوزيع.
وتظل إليسا تحظى بدعم جماهيرها الكبيرة، حيث ينتظرون بفارغ الصبر أعمالها الفنية الجديدة واستمرارها في مسيرتها الموسيقية المميزة.