كتبت: مريم يعقوب

أثار الفنان محمد رمضان حالة من الجدل عبر منصات التواصل الاجتماعي عقب ظهوره في مكتبه بالرياض والتحضير لمسلسله الجديد خلال الساعات القليلة الماضية، الأمر الذي جعله في صدارة البحث على جوجل.

نشر رمضان عبر حسابه الخاص في “إنستجرام” مقطع فيديو استعرض فيه مكتبه بمدينة الرياض في المملكة العربية السعودية، وعلّق عليه بقوله: “وأنا بدرس فكرة مسلسلي القادم من مكتبي في الرياض… ابني جه معايا المكتب قولتلوا قوم صور ڤيديو ولو عجبني هعملك مرتب شهري… أنا بصراحة معجبنيش الفيديو وعملتله مرتب… هو ده الفيديو اللي صوره علي باشا”.

لاحظ البعض وجود مشروب بيبسي الذي أعلن الشعب المصري والعربي مقاطعته بسبب دعم الشركة الأم لإسرائيل في حربها ضد فلسطين، الأمر الذي عرضه لحملة كبيرة من الانتقادات والهجوم لعدم مقاطعته هذا المنتج، إذ علق متابع: بيبسي والمفروض في مقاطعه وأنت طالع تقول امسك السلاح وحارب، أنت كده بتحارب في الاتجاه الغلط يا فنان، بينما كتب آخر: ثواني ده بيشرب بيبسي !!!!!!!!!! ده أنت معندكش دم فعلا.

كان محمد رمضان، تعرض أيضًا لـ انتقادات واسعة بسبب ارتدائه نظارة شمس سعرها تجاوز 21 ألف جنيه مصري من ماركة بلنسياجا المتهمة باستغلال الأطفال جنسيًا، وذلك في حفله الأخير بالتجمع الخامس حيث تعود قضية ماركة بلنسياجا، إلى طرح حملتها الدعائية في نوفمبر 2022، مستعينة بعدد من الأطفال، وقد ظهر بعضهم يحملون ألعابا على شكل دب، ولكن المشكلة ليست بالدب بل بما ارتدى، إذ أن الألعاب التي حملها الأطفال أو التقطوا الصور معها كانت تلبس ملابس عبودية، تتضمن إيحاءات إباحية، إذ تم التقاط صور لطفلة على الكنبة وحولها أغراض تتضمن إيحاءات لا تليق بالأطفال، بينما تظهر صور أخرى لطفلة، تقف أمام السرير وقد وُضعت أمامها مجموعة أغراض من بالنسياقا تتضمن إيحاءات جنسية.