كتبت : مريم يعقوب

وقع امس الفنان محمد صبحي كتاب (الأستاذ) الذي يتناول سيرته الذاتية و مسيرته الفنية و ذلك بحضور الناقد جمال عبد الناصر و ذلك على هامش فعاليات معرض الساقية للكتاب و المقامة في ساقية الصاوي في الزمالك.

قال محمد صبحي خلال حفل توقيع كتابه: احنا عملنا بلوك لأجمل ما فينا، التليفون عطلنا عن الصلاة وأصبحت السوشيال ميديا مجزرة لفظية وقتلا معنويا، وبتروج لأطفالنا كارتون يعلمهم المثلية والإلحاد والتدريب على بيع الوطن، وتحس إن أهلك هما بتوع السوشيال ميديا، إيه القتل ده؟ والألفاظ اللي بيستخدموها دي.

استطرد صبحي حديثه قائلا:الشعب المصري عظيم في مواقفه، إنما يتقال على الشعب الياباني إنه شعب عظيم عشان خاطر حاجة واحدة بس هي العمل.

أردف صبحي مسترسلا: وسط الكتب دي كلها هتلاقي نسبة بسيطة جدا اشترت الكتاب، وعلى أيامنا كان الأسعار غير كده وكنا بنقول احنا في مصيبة وجهل؛ لأن فيه مليون كتاب بيتطبع ومش هلحقه، وكل ما تقرأ اعرف إنك جاهل، الفن أنتم عنصر أساسي فيه، حاربوا ومتضحكوش.

يذكر الفنان محمد صبحي قدم مسرحية “نجوم الضهر”، وحقق الفنان الكثير من النجاح خلال العمل، وشاركه البطولة مجموعة كبيرة من نجوم الفن أبرزهم “جيهان قمري، وسميرة عبدالعزيز، وعبدالرحيم حسن، وندى ماهر، ومحمد أبو داوود”، وغيرهم الكثير، والعمل تأليف وإخراج محمد صبحي