كتبت : مريم يعقوب

تحدث محمد صبحي خلال ندوته بالمسرح القومي عن مسيرته الفنية وما حققه من نجاح في الفن على المستوى المصري والعربي، مشيرًا للتحديات التي اعترضت طريقه، وتحدث عن المقارنات التي يعقدها الجمهور بين مسرحه ومسرح الزعيم عادل إمام.

تحدث صبحي عن المقارنة بينه وبين النجم عادل إمام، ليرد قائلا: “عادل إمام ظاهرة فنية جيدة بما لها وما عليها، هو فنان عظيم قدم حوالي 300 فيلم سينمائي، لكن أنا قدّمت 22 فيلمًا فقط، هو طبعاً مش بالكم”.

استطرد صبحي حديثه:” كمان مينفعش نقارن محمد صبحي بالزعيم عادل إمام في المسرح لأن الزعيم قدم خمس مسرحيات فقط، وكان بيقدم المسرحية لمدة عشر سنوات، لكن أنا عملت في المسرح 32 مسرحية كلهم قفلتهم بالعافية، وكان وقتها الجمهور واقف على باب المسرح ومنهم مسرحية “وجهة نظر”، دامت لمدة أربع سنين، و”ماما أمريكا” كمان كملت خمس سنين”.

علق محمد صبحي على انتشار العديد من التعليقات التي تهاجمه من خلال نشر مقاطع من أعمال قديمة له مع الفنانة هياتم مصحوبة بتعليقات “شوفوا بتاع الأخلاق بيبوس هياتم”.

قال محمد صبحي: “يقولك أهو ويجيبه الصورة إنها فضيحة كبرى يعني.. دا أنا الفيلم الوحيد ومبوستهاش هو الموضوع كان كوميدي إنها توهمه إنه عمل حاجة معاها يعني.. أنا مش شيخ ولا قسيس ، لو دا المنطق كنا أعدمنا كل اللي شفناهم في السينما.. السينما فيها بوس وأحضان وأنا مش ضد دا.. هند رستم الفنانة العظيمة وشادية وفاتن حمامة كلهم اتباسوا”.

اختتم قائلا: “على فكرة إحنا كنا ضد موجة أفلام المقاولات اللي انتشرت واعتمدت على هذا فقط.. وأنا بقول دايما إن السينما تكون على حسب المناخ الموجود”.