شن الفنان محمد فؤاد هجوماً لاذعاً على الناقد الفني طارق الشناوي، الذي وصفه بـ”سيد قشطة” للسخرية من وزنه الزائد قبيل جراحة التكميم التي خضع لها صاحب أغنية “الحب الحقيقي”.

جاء ذلك خلال ظهور في برنامج العرافة ، تقديم الإعلامية بسمة وهبة، حيث عرضت له مقطع فيديو يظهر فيه الشناوي وهو يتحدث عنه بالقول: “كان ينتظر أن يكون سيد المطربين وأصبح سيد قشطة.. هذا التعبير يعني أنه سمين”.

ويبدو أن الفيديو أثار غضب محمد فؤاد الذي أقسم أن الوزن يشكل له “عقدة” لا يستطيع التخلّص منها، معبّراً عن استغرابه من هجوم البعض عليه بسبب صراحته في هذا الأمر.

وقال فؤاد صاحب الـ61 عاماً: “أقسم بالله العظيم ثلاثة عقدة ما عارف اتخلص منها، إيه العيب.. أنتم متضايقين من الصريح ليه. الناس بقيت تخاف تتكلم بصراحة”.

وتابع محمد فؤاد حديثه بغضب: “يعني إيه سيد قشطة؟َ ده أنا أسجنك، أروح المحكمة أخليك في السجن، لازم تبقى مؤدب. أنت كدا مش متربي ولا شفت تربية.. أنت مجنون”.

وأضاف: “أنا لا أجرؤ على وصف أي شخص بهذا اللفظ، من أين أتت لك الجرأة؟ كيف يقول عليّ سيد قشطة؟ إزاي؟ هل يمكن أن أطلع أقول عليه قرد يعني؟ ماذا سيتعلم الجيل من وراءك؟ أنت تسوّق لماذا؟”.

وأشار محمد فؤاد إلى أنه قابل طارق الشناوي في السعودية، مؤكداً أنه حاول إخفاء غضبه منه وصافحه وقبّل رأسه، قائلاً “مسكت نفسي. بيسلم علي وسط فنانين ونحن ضيوف عند المستشار تركي آل الشيخ”.

وواصل محمد فؤاد، “أنا نجم غصبا عنه، وما زلت نجماً”، مشيراً إلى أن طارق الشناوي وصف أغنيته الشهيرة “كامننا” من فيلم “إسماعيلية رايح جاي” قبل نحو 25 سنة، بأنه مثل “ما يفرزه الطفل بعد تناوله الأكل بساعتين”.

يذكر أن محمد فؤاد قد أثار حالة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي إثر ظهوره برفقة مقدمة البرنامج بسمة وهبة بصورة بدا فيها نحيفاً للغاية، وببشرة مشدودة دون تجاعيد، وشعر أسود دون شيب، وهو ما عزاه البعض إلى استخدام برامج تعديل الصور لإظهاره بهذا الشكل.