كتبت : مريم يعقوب

حصل المخرج محمد فاضل، على جائزة النيل في مجال الفنون 2024، وأعرب فاضل عن سعادته وامتنانه بالحصول على هذه الجائزة الهامة والمميزة، بعدما قدم الكثير للساحة الفنية.

وقال فاضل  عن الجائزة: «الحمد لله أنا سعيد جدًا على الجائزة، وأشكر اللجنة سواء لجة التصفيات أو اللجنة الأخيرة، ووزارة الثقافة، والمجلس الأعلى للثقافة».

واستكمل فاضل: «وهو شئ جميل، لانها تعتبر الجائزة الرئيسية للفنون والآداب في مصر، وهو شئ جميل أن أحصل على جائزة النيل، خاصةً أنها أعلى جائزة في جوائز الدولة».

كما أضاف: «لا أحضر لعمل جديد الفترة المقبلة، وتجربة»الضاحك الباكي«لن تتكرر، وأنا لن أخبط على الأبواب لن يحدث، وبالنسبة لي مشكلتها كانت الإنتاج، لأني مقتنع جدًأ بالنص والممثلين».

وتابع المخرج الكبير محمد فاضل: «وأنا تحمست للعمل لأني أحببت النص والموضوع، وبالطبع لن نقول إن محمد فاضل اعتزل الإخراج، لأن الإخراج مجهود ذهني وليس بدني».

وعن المخرجين الذين يحب محمد فاضل أسلوبهم، أردف: «أنا أحب الكثير من المخرجين الشباب، مثل تامر محسن، هاني خليفة، سامح عبدالعزيز، بيتر ميمي، بيتر ميمي، كريم الشناوي».

كما تابع: «أحمد شاكر خُضير، تامر مهدي، وغيرهم من المخرجين ذوي الرؤية المميزة، وكذلك لدينا طاقات في الممثلين رائعة ولكنهم في حاجة إلى استراتيجية، لنحدد ماذا نريد من الدراما؟، مثل إنتاج مسلسلات تجعل المشاهد لا يشعر بالكآبة أو الحزن، أو غيرها من دوافع الإنتاج».