كتبت: مريم يعقوب

حقق مسلسل “المعلم” نجاحًا هائلًا على شاشات التليفزيون، وتمكن من جذب انتباه الجمهور بقصته القوية وأداء فريق العمل المميز، خاصة الفنان مصطفى شعبان الذي يجسد شخصية المعلم حامد.

تأثر رواد التواصل الاجتماعي بشدة بهذا المشهد المؤثر، وتناقلوا اللقطات والمقاطع المؤثرة على نطاق واسع، وعبّروا عن إعجابهم بأداء مصطفى شعبان وسهر الصايغ في هذه اللحظة المؤثرة، فكانت ردود الأفعال الإيجابية تتصاعد، ما يعكس قدرة العمل على استكشاف الجانب الإنساني والعواطف الداخلية للشخصيات، وبالتالي يضفي على المسلسل بعدًا إضافيًا يميزه عن غيره من الأعمال الدرامية.

يعتبر “المعلم” من أكثر الأعمال التي نجحت في جذب الجمهور نحو متابعتها منذ بداية شهر رمضان الكريم، وباستخدام أداة “Waklet” قمنا بجمع ردود الأفعال على المسلسل، التي زادت في حلقة اليوم، معتبرين أنها أكثر المشاهد تأثيرًا، وأن أداء تلك الحلقة جعل الجميع يبكي، حسب تعليقات بعض المغردين.


وكان من أبرز التعليقات: «المخرج مرقس عادل مكتفاش يجيب لنا النكد من تحت راح مشعلق لنا كاميرا في السقف عشان النكد يبان أحلى، الحقيقة ناس كتير بتحسد مصر على المبدعين اللي عندنا في كل المجالات، لكن أنا شايف إن اللي ممكن نتحسد عليه بجد هو أننا دايمًا عندنا دم جديد من الموهوبين في كل المجالات».

قال آخر في تدوينة عبر فيسبوك: «لما تتفرج على مسلسل المعلم للنجم مصطفى شعبان هتعرف انا اقصد ايه، المسلسل ده كله نجوم كبار بيشتغلوا وبيبدعوا تحت قيادة مخرج شاب اسمه مرقس عادل فيه قدر يظهر لنا أداء تمثيلي منهم مختلف عن اللي بنشوفة في كل أعمالهم ودا راجع إن خبرة مرقس كبيرة في إدارة الموهبة بسبب موهبته الإخراجية، ولو أنت حابب مصطفى شعبان السنة دي وشايف أن مسلسله مُختلف فـ الحقيقة أن الفضل كله بيرجع في نجاح أي عمل فني للمُخرج».

اشاد البعض بمشهد وفاة سهر الصايغ قائلًا: «مصطفى شعبان وسهر الصايغ عاملين واحد من أجمل مشاهد حياتهم في الحلقة 22 اللي بتموت فيها شخصية زمزم اللي بتقدمها سهر مرات المعلم، البناء الدرامي خلال الـ22 حلقة اللي فاتت يخليك متبطلش عياط في مشاهدهم الأخيرة مع بعض، والمخرج هنا اتشقلب تقريبًا عشان يجيبلنا الممثلين من كل الزوايا، لدرجة أنه علق كاميرا في السقف، وكل الممثلين بيمثلوا حلو ده حتى الولد الصغير عارف يكتم دموعه»، وغيرها العديد من الإشادات لجميع فريق عمل المسلسل.

شارك في مسلسل المعلم العديد من الفنانين بجانب مصطفى شعبان، ومنهم سهر الصايغ، أحمد بدير، عبد العزيز مخيون، انتصار، منذر رياحنة، سلوى خطاب، محمود الليثي، أحمد فؤاد سليم، سارة نور، محمد العمروسي، أحمد عبدالله محمود، أسامة الهادي، مصطفى حشيش، لبنى ونس، طارق النهري، مفيد عاشور، علاء زينهم، حمدي هيكل الطفل جان رامز وعدد آخر من الفنانين، والعمل من تأليف محمد الشواف، وإخراج مرقس عادل وإنتاج شركة سينرجي.