كتبت: مريم يعقوب

تنازلت الفنانة  منى زكى عن الدعوى القضائية بحق اليوتيوبر أحمد وجيه، المدان بتهمة السب والقذف بحقها، والطعن في شرفها؛ بسبب الشخصية التي قدمتها في فيلم “أصحاب ولا أعز”.

أعلن “شعبان سعيد” المحامى بالنقض بصفته وكيل الفنانة مني زكي، أنه نظرًا لقيام “اليوتيوبر”، بالاعتذار وإبداء أسفه لما بدر منه وصدر عنه من وقائع “سب وقذف” فى حق الفنانة “منى زكي”، وحق المنتسبين لنقابة المهن التمثيلية.

تابع سعيد أنه بعد صدور حكم قضائي من المحكمة الاقتصادية يقضى بمعاقبة المتهم بالحبس شهر وغرامة 20 ألف جنيه، وكفالة 5 آلاف جنيه، وتعويض مدني مؤقت 10 آلاف جنيه.

أضاف شعبان سعيد أنه بناءً على الاعتذار سالف الذكر وبعد توسط الكثيرين، والذين أبدوا أسفهم لما بدر من المتهم المذكور، وتعهدهم بعدم العودة للإساءة مستقبلًا، وحرصًا من الفنانة “منى زكي”، على عدم ضياع مستقبله، وحرصًا على أسرته التى ستضيع إذا ما تم حبسه، فقد رأى كلاهما أن يتقبلا اعتذاره.

يشار إلى أن آخر أعمال الفنانة منى زكي على شاشة التلفزيون كان مسلسل «تحت الوصاية» وشاركها البطولة، دياب، نسرين أمين، رشدى الشامي، على الطيب، مها نصار، والعمل من تأليف خالد وشيرين دياب، وإخراج محمد شاكر خضير، وتم عرضه في رمضان 2023 ويتكون من 15 حلقة.