كتبت : اميرة خالد

أعلن محمد الباسوسي، رئيس مهرجان الغردقة لسينما الشباب، عن عرض فيلم «تروكاديرو»، إنتاج مصر وفرنسا، ضمن فعاليات دورته الثانية التي تنطلق في الفترة ما بين 19 وحتي 25 سبتمبر 2024.

 

فيلم تروكاديرو، بطولة 7 ممثلين من دول عربية وأجنبية هم سهر شحاتة، مينا عطية، مصطفي الخطيب، فادي واصف، داليا نوار من مصر، ومن سويسرا كل من جايل اوستتلر، ليا ديشامبو، ومن فرنسا بول برينو، وبنجامين، ومن لبنان ماركو فاجلر وسالي جام ومن المغرب مصطفي رازوم واكرام، ومن تونس خير الدين غندري ومن الجزائر رشيد برهامي وكهينة، وأنطوان الأخرس ويوستين فلتس وساجي المصري وسيندي وأسامة سماحه وجوليان، وهو من إخراج جاسر جادو، سيناريو وحوار إيمان سمير وجاسر جادو.

 

 

 

 

 

 

فيلم تروكاديرو ناطق بالعربية والفرنسية وتدور أحداثه حول حياة مجموعة من الفنانين المستقلين المصريين والعرب والفرنسيين وكفاحهم من أجل تحقيق أحلامهم في عاصمة النور باريس .

 

 

 

من جانبه قال مخرج الفيلم ومؤلفه جاسر جادو: «الفيلم غنائي يخاطب قطاع كبير من الشباب الذي يمتلك الموهبة ويحلم بالخروج بعيدا لتحقيق أحلامه، عمل صعب كونه يضم ممثلون من 7 دول مختلفة.

بينما أكد السيناريست محمد الباسوسي أن المهرجان حرص منذ دورته الأولي على إحتضان كافة التجارب السينمائية الشابة وأن إدارة المهرجان رحبت بمشاركة الفيلم بإعتباره تجربة جديدة واعدة بالإضافة إلى نوعيته كفيلم موسيقي غنائي وهي نادرة جدا في السينما العربية والعالمية.