كتبت : مريم يعقوب

أطلقت الفنانة الكبيرة نجلاء فتحي صرخة استغاثة الى وزيرة الثقافة المصرية الدكتورة نيفين الكيلاني، بعد أن سرق لصوص لوحة اسم زوجها الكاتب الكبير حمدي قنديل التي تم تعليقها قبل سنوات على مدخل العمارة التي أمضيا فيها أجمل سنوات عمرهما في شارع الميرغني بمصر الجديدة، والتي كُتب عليها: “هنا عاش حمدي قنديل”.


قدمت ابنة نجلاء فتحي شكوى في مركز شرطة مصر الجديدة بسرقة اللوحة. بالإضافة إلى ذلك، أرسلت الفنانة الكبيرة طلبًا إلى وزيرة الثقافة للمساعدة في تركيب لوحة جديدة تحمل اسم الراحل حمدي قنديل في المكان المناسب.

أوفدت نجلاء فتحي، ابنتها ياسمين بصحبة والدها سيف أبو النجا إلى قسم شرطة مصر الجديدة من أجل تحرير محضر سرقة، وقد اهتم الضابط المكلف بالمحضر، وقام بإجراء معاينة بنفسه، كما اجتمع بحارس العقار والعقارات المجاورة من أجل سؤالهم في محاولة لتضيق دائرة الاشتباه.

 

أرسلت الفنانة الكبيرة طلباً إلى وزيرة الثقافة للإسراع بتركيب لوحة جديدة مكانها تحمل اسم الراحل حمدي قنديل.


أكد مصدر بعد أن استغاثة الفنانة نجلاء فتحي ،إن الدكتورة نيفين الكيلاني والدكتور محمد أبو سعدة رئيس جهاز التنسيق الحضاري، تواصلوا مع الفنانة نجلاء فتحي، ووعدتها بحل الأمر في أقصى سرعة على مدار 24 ساعة، حيث إن الوزارة بدأت اليوم في أخذ الإجراءات الخاصة بتركيب لوحة للكاتب الكبير حمدي قنديل على مدخل العمارة.

حررت سابقا الفنانة نجلاء فتحي، دعوى قضائية ضد أحد ملاك المشروعات التجارية، بزعم استغلال اسمها وصورها حيث فوجئت الفنانة المصرية باستخدام صورها واسمها بأحد المشروعات التجارية، بحسب ما كشفه الناقد المصري عاطف بشاي.

 

يذكر أن قدمت نجلاء فتحي 79 فيلما، و3 مسلسلات تلفزيونية، و5 مسلسلات إذاعية.

وعندما نتأمل ما يحتويه سجلها الفني، نكتشف أنها لم تقف على خشبة المسرح ولو مرة واحدة، علما بأن المسرح وقت انطلاقتها الفنية كان مزدهرا وجاذبا للأنظار.