كتبت: مريم يعقوب

استغل مطرب الراب ويجز، حفله في كندا لدعم فلسطين، وللتنديد بما يحدث في أهالي غزة من جرائم على يد الكيان الصهيوني.طلب ويجز من الجمهور المتواجد أن يقوموا بفتح البث المباشر على صفحات السوشيال ميديا، وبدأ بالهتاف لـفلسطين وترديد عبارة “الحرية لفلسطين”.. وتفاعل معه الجمهور بحماس كبير و ضموا صوتهم إلى صوته.


قال ويجز مسبقا عبر حسابه الشخصي على إنستجرام: “بينما تنفطر قلوبنا على إخواننا في غزة والعنف المستمر
نعتقد أنه من الضروري استخدام منبرنا وصوتنا للوقوف تضامنًا مع فلسطين خلال هذه الأوقات المأساوية ، لقد قررنا استخدام هذه الجولة وصوتنا لرفع مستوى الوعي حول المعاناة المستمرة لإخواننا وأخواتنا الفلسطينيين والتي تحملوها لسنوات، وفي إطار نسعى لتقديم الدعم لشعبنا الفلسطيني وكافة المناطق في غزة والضفة الغربية يصبح التبرع بجزء من أرباح جولتنا القادمة لجهود الإغاثة ورفع الثقة عنهم.. نأمل أن نقدم أكبر قدر ممكن من المساعدة والوعي”.


انهالت التعليقات على ويجز و قام الجمهور بانتقده على إقامته حفل غنائي، في وسط الأحداث المتتالية لأهالي غزة، وقال أحد المتابعين:”مش مبرر خالص اللي أنت عملته تخيل في حين أن ناس بتموت في الجانب الآخر وأنت عامل حفلة تغني وناس ترقص قدامك عمركم ما هتعقلوا أبدا”.

علق آخر بقوله: “أه عادي هنروح الحفلة ونرقص ونغني وأهلنا بيموتوا بس هناخد العلم معانا ونقول فري فري بالسطين علشان يبقي ضميرنا مرتاح وكده يعني”.